الجديدة المكر: حرق سيارة رئيس المجلس سهيل ملحم وإطلاق وابل من الرصاص على بيته

0

الناطق باسم الشرطة:

بعد حرق مركبة رئيس بلدية الجديدة المكر واطلاق وابل من الرصاص اتجاه بيته ، وبعد تحقيقات سريعة ، وبعد جمع الادلة والقرائن اعتقلت الشرطة مواطناً من الجديدة المكر 30 عاماً بشبهة القيام بالعمل.

واليوم سيتم تمديد اعتقاله في محكمة الصلح في عكا ، ويتم فحص حيثيات واسباب الحدث

حزب الوحدة الشعبية
بيان استنكار

ان الاعتداء على بيت رئيس مجلس الجديدة المكر  المهندس سهيل ملحم ليلة امس عمل ارهابي جبان . لقد تعرض بيته لوابل من الرصاص  وتم حرق سيارته. هذه الأعمال الاجرامية تضرب مجتمعنا والاعتداء على منزل رئيس المجلس  اعتداء على  البلد كلها والمجتمع العربي يهدد السلم الأهلي.
وصلت الجريمة لكل بلدة عربية، واصبحت تهدد كل حارة وكل فرد منا. انها بنظرنا اعمال ارهابية علينا التكاتف معا للتصدي لها.
كما اننا نحمل الشرطة مسؤولية تفشي واستمرار نشاط هذه المنظمات والعصابات فواجبها التحرك بشكل فوري لالقاء القبض على مرتكبي الجريمة وعقابهم وفقا للقانون والحد من انتشار السلاح .
ونحن كمجتمع عربي  علينا ان نكون صادقين مع انفسنا ،  فاحيانا كثيرة تكون الجهة المعتدية معروفة ولا يتم نبذها او عقابها اجتماعيا.
لقد تغلغلت لغة العنف وثقافة الارهاب في مجتمعنا  ونخشى من القادم .علينا التحرك فورا .
لا يمكن لمجتمعنا وبلداتنا التطور في ظل هذه الثقافة وهذا الاسلوب. كلمة حق من أهل البلد وقيادة المجتمع ودور لجان الصلح ودور الشرطة كلها معا تحد من تفشي ظاهرة الاجرام .كلنا مسؤولون.

حزب الوحدة الشعبية / 29.11.2019

العربية للتغيير تستنكر وبشدة الإعتداء على رئيس جديدة-المكر سهيل ملحم

استنكرت الحركة العربية للتغيير ما تعرض له رئيس المجلس المحلي جديدة المكر الهندس سهيل ملحم الليلة الماضية على يد مجرمين من ضعفاء النفوس الذين قاموا بإطلاق وابل من الرصاص على بيته وإحراق سيارته.

هذا الاعتداء على رئيس منتخب مرفوض بكل معايير الإنسانية والأخلاقية هو إعتداء على كل مواطن في الجديدة المكر، وبهذا يكون المجرمون تخطوا جميع الخطوط الحمراء في التعدي على المجتمع من خلال التعدي على منتخبي جمهور بهدف السيطرة على السلطات المحلية ومقدراتها وهذا ما حذرت منه العربية للتغيير دائمًا.

العربية للتغيير تناشد المواطنين في الجديدة المكر الحفاظ على النسيج الإجتماعي السلمي من خلال التكاتف والوقوف معًا في وجه مثل هذه الأعمال البربرية التي من شأنها ان تمزق البلد باكمله .
وكانت العربية للتغيير قد حذرت مرارا وتكرارا من ان مجموعات الاجرام التي تعتدي على رؤساء السلطات المحلية كما حصل في نحف، كفر ياسيف، الجش وطمرة واليوم في الجديدة المكر تحاول السيطرة على سلطاتنا المحلية من خلال الخاوة والترهيب واطلاق رصاص الغدر.
ان تفشي الجريمة وسقوط عشرات الضحايا في كل عام من المواطنين هي تفشي مرض عضال في جسد مجتمعنا يحتاج الى علاج منا جميعا والا فانه سيهدم بنياننا المجتمعي.

 

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here