الرملة: اجتماع هام بين رئيس لجنة الامناء في الرملة وائمة المساجد بالنسبة لصلاة عيد الاضحى المبارك

0

صورة توضيحية:

 

وامرهم  شورى بينهم ”  

السلام عليكم :

عقد يوم امس السبت 18.8.018 اجتماع هام بين ائمة المساجد في مدينة الرملة ، ورئيس لجنة الامناء الاسلامية في الرملة ،وذلك لبحث إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في باحة المسجد الأبيض.
وخلال الجلسة تطرق كل واحد من المشاركين لرويته فيما يتعلق بإقامة صلاة العيد المبارك في باحة المسجد الأبيض، وخلص الحضور على إقامة صلاة العيد بالمساجد وبالاتفاق بين الجميع ، وذلك حفاظا على النسيج الاجتماعي للمجتمع الرملاوي.

وقد اجمع المشاركون على ان إقامة صلاة العيد في المساجد اهم من اقامتها في باحة المسجد الأبيض درءاً للفتنة ومنعها في أوساط اهلنا بالرملة وعلى ان يكون تنسيق وتوافق مع لجنة  الامناء والأوقاف ، التي هي مسؤولة عن كل المقدسات في مدينتا ، وان يكون لها علم بكل ما يتعلق بالأوقاف.

وهنا لا بد من الذكر ان رئيس لجنة الامناء الاسلامية السيد عدنان الجاروشي ( ابو ياسر ) ، أبدى استعداده التام لتعاون اللجنة لما فيه خدمة مجتمعنا الرملاوي بكافة اطيافه توجهاته

وشدد  على أهمية وضرورة الوحدة بين أبناء الرملة جميعاً ، وضرورة التشاور والغاء كافة مظاهر الشرذمة ، وعلى عدم اتخاذ القرارات الانفرادية ، والتشاور مع رجال الدين.

من جهتهم شدد رجال الدين والائمة على أهمية التعامل والتصرف بعقلانية والابتعاد عن الفتن ، وعلى تبنيالمشورة بين الجميع فيما يتعلق بالامور ذات الطابع الديني وتحمل بعداً سياسياً واجتماعياً.

ولله ولي التوفيق
عيد مبارك وكل عام وأنتم بخير

 

لجنة الامناء الاسلامية الرملة

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here