جنين : توصيه بإعادة تأهيل شارع الجامعة العربية الأمريكية جنوب جنين

0

 

 

 

أوصت لجنة السير في محافظة جنين، اليوم الأربعاء، بضرورة إعادة تأهيل الشارع الرئيسي المؤدي إلى الجامعة العربية الأمريكية حسب الأصول، كما هو مقترح بعرض 16 مترا، وعمل أرصفة على جوانب الشارع وفواصل اسمنتية وسط الشارع، مع إنارة لحين إعادة تأهيله.
جاء ذلك خلال جلسة طارئة عقدتها اللجنة في مقر محافظة جنين، وذلك بناء على تعليمات المحافظ إبراهيم رمضان، إثر حوادث السير الخطيرة التي وقعت مؤخرا على الشارع المذكور، وأدت إلى وقوع حالات وفاة، كان آخرها أمس وفاة طالبة من الجامعة، وإصابة سبعة آخرين في حادث سير بنفس الشارع.
كما أوصت اللجنة بإعادة تأهيل أكتاف الشارع بين الجانبين ووضع مطبات لتخفيف السرعة، وتخصيص دورية شرطة مع رادار بشكل دائم لمراقبة سرعة المركبات .
وأفاد المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، بأنه منذ بداية العام الجاري، وقع 20 حادث سير على شارع الجامعة العربية الاميركية، نتج عنها 23 إصابة، منها 7 بين متوسطة وخطيرة، إضافة إلى أربع حالات وفاة.

وكان طلبة الجامعة العربيّة الامريكيّة ناشدوا أمس الجهات المختصة بالتدخّل والعمل لتحسين الشوارع المؤدية للجامعة.جاء ذلك بعد أن حصدت حوادث السير أرواح الكثيرين من طلاب وطالبات الجامعة، خاصة من طلاب فلسطيني الداخل عام 48
وقال منسّق تجمّع المبادرة الطلّابي في الجامعة – يحيى السيّد:” رسالتنا للمسؤولين هي ان يباشروا بإتخاذ الاجراءات المناسبة في الشوارع الخطرة ، ونطالب بتطبيق نظام مخالفات لحملة كافة الجنسيات ، واصلاح الشوارع الخطرة او انشاء طرق بديلة”.
وأكد على وجوب التشديد على المخالفات المتعلقة بحزام الامان واستعمال الهاتف والسرعة الزائدة ، وتكثيف دوريّات الشرطة في هذه الشوارع”.من ناحيتها، قالت الطالبة تيماء جميل أن البنى التحتية سيئة لدرجة كبيرة ولسوء حظنا انها تدفعنا فجأه للموت دون سابق إنذار” حسب قولهم
وأضاف أن مجلس الطلبة في الجامعة يعطي نصائح توعية، للطلاب الذين يقودون في هذه المنطقة مثل خفض السرعة ، حزام الامان والتروّي والصبر على الطريق.

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here