بالفيديو : شاهد كيف هبطت طائرة بعجلتين على قمة ارتفاعها 11 ألف قدم لإنقاذ عالق

0
 

 

هبط قائد طائرة هليكوبتر بشكلٍ مُذهل لإنقاذ مُتسلق من على قمة جبل ارتفاعها 11 ألف قدم في ولاية أوريغون الأميركية.

وتضمنت المناورة، التي غالباً ما تُستخدم أثناء المُهمات القتالية في أفغانستان، موازنة الجزء الخلفي من طائرة من طراز سي إتش-47 شينوك على الجانب الثلجي من جبل هود، وهو بركان في أوريغون، وفقاً لما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية، اليوم الأحد 15 يوليو/تموز 2018.

ومع استمرار دوران الدوارات المترادفة للطائرة، زحف رجال الإنقاذ على أيديهم وركبهم لمرافقة الرجل إلى الطائرة، وهو يبلغ من العمر 27 عاماً، ومن ولاية تكساس بأميركا

وقال جوشوا كروس، الذي كان مع سرية الإنقاذ رقم 304، لقناة «KOIN6» التلفزيونية: «بسبب الزاوية، كان علينا أن نزحف إلى هناك حتى نتجنب شفرات الطائرة الدوارة»، مضيفاً أن الأمر لا يبدو حقيقياً «لكن عليك أن تثق في أنَّ الطيارين يعرفون ما يفعلونه».

وبدأت مهمة الإنقاذ يوم الخميس 12 يوليو/تموز الماضي، عندما اتصل المتسلق بالطوارئ الساعة 2.30 مساءً ليقول إنَّه على الجبل، وإنَّه كان يُخطط لأخذ بعض الأدوية لإنهاء حياته.

وعندما عثر عليه فريق البحث والإنقاذ يوم الجمعة الفائت لم يكن مصاباً بأي أذى، لكنَّه كان بحاجة إلى مساعدة للهبوط في ظروفٍ خطيرة.

وقال فيل كول، وهو أيضاً ضمن السرية رقم 304: «في هذا الوقت من اليوم يبدأ الجبل في الانهيار. كل شيء يذوب، الجليد والصخور تتساقط من الجبل. ويمكن تشبيه الأمر بزقاق لعبة البولينغ».

 

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here