الرملة يافا النقب

بئر السبع : المحكمة تنظر اليوم في قرار استئناف حبس الشيخ صياح الطوري

تنظرمحكمه بئر السبع  في قرار الاستئناف الذي قدمه محامي الدفاع في قضية الشيخ صياح الطوري حول قرار السجن الفعلي بـ 10شهور بحضور الأخوه النواب سعيد الخرومي ويوسف جبارين.

من جانبه قال النائب جمعة الزبارقة خلال محكمة الشيخ صياح الطوري:

“لا تعويل على عدالة المحاكم الإسرائيلية، بل نعوّل فقط على صمود شعبنا ونضالنا الشعبي العادل للدفاع عن أرضنا وبيتنا”.
هذا ما قاله النائب الزبارقة خلال نظر المحكمة المركزية في بئر السبع في الاستئناف الذي قدمه المحامي شحدة ابن بري، باسم الشيخ صيّاح الطوريّ، على قرار محكمة الصلح في بئر السبع، القاضي بإبعاد الشيخ الطوري عن قرية العراقيب، والسجن الفعلي مدة 10 أشهر ودفع غرامة مالية بقيمة 36 ألف شيكل.

وأضاف الزبارقة أن السلطات الإسرائيلية هدمت العراقيب مسلوبة الاعتراف 129 مرة، والمحاكم صمتت بل ودعمت سياسة الحكومة العنصرية وسخّرت لها المسوغات للهدم، والمناخ في جلسة المحكمة اليوم لا يختلف، حيث يدعم القضاة موقف النيابة العامة وقرار الصلح الاقتلاعي والظالم، وهذا وجه آخر لممارسات التهجير التي تطبقها حكومة اليمين المتطرف بحق أهالي النقب العرب.

 

لاحقاً :
 أجلت المحكمة المركزية في بئر السبع  اليوم الاثنين 18.06.2018 قرارها بشأن الاستئناف الذي قدمه محامي الدفاع في قضية الشيخ صياح الطوري حول قرار السجن الفعلي بـ 10شهور.

وجرت جلسة المحكمة بحضور جمهور من المجتمع العربي، حيث قررت المحكمة تأجيل القرار للأسبوع القادم.

وكانت المحكمة حكمت في ديسمبر 2017، على الشيخ صياح من قرية العراقيب بالسجن 10 أشهر وخمس أشهر إدانة مع وقف التنفيذ (על תנאי) وغرامة مالية للتعدي على أراضي في قريته، التي يناضل من أجلها منذ سنوات، وعلى انتهاك حكم بشكل غير قانوني.

واشار منتدى التعايش السلمي في النقب انه سوف يستمر بالتضامن مع الشيخ صياح

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى