جلجوليا : وفد من وزارة المعارف يترأسه الوزير بينيت يقوم بزيارة المدرسة الثانوية بعد اطلاق النار على الطالب

0

عطيله النّاطق بلسان وزارة المعارف للوسط العربي: 

قام وزير التّربية والتعليم نفتالي بينت والمدير العام للوزارة شموئيل أبواب ،أدارة اللواء وطاقم التفتيش العربي وعلى رأسهم المفتّش عبد الله خطيب  بزيارة لمدرسة جلجولية الثانوية لدعم إدارة المدرسة، المعلّمين والطلاب والقول بكل وضوح  :”لن نقبل بالعنّف داخل المؤسّسات التّعليميّة ،الأمر تعدّى الخطوط الحمراء”!!
“جئنا لمساندتكم في هذا اليوم ونتمنّى الشّفاء للطالب…”
وقد رافق الوفد السّيّد فايق عودة ،واستقبلتهم مديرة المدرسة السّيدة درهكان ريّان ورئيس لجنة اولياء الامور.

 بيان صادر عن لجنة آباء المدرسة الثانوية في جلجولية

على ضوء ما حدث في المدرسة اليوم من حادث مؤسف وآثم، نستنكر ما حدث جملة وتفصيﻻ، ونعلن أن أبناءنا وسﻻمتهم خط أحمر ﻻ نسمح بتجاوزه.
وعلى هذا وبعد الجلوس مع طاقم مؤهل من قبل الشرطة ووزارة المعارف ممثﻻ بمفتشة اللواء واﻷستاذ عبد الله خطيب ومفتش المدرسة وغيرهم من شخصيات صاحبة قرار في وزارة المعارف، وعلى ضوء الوعود التي قدمت للجنة الآباء من الجهات المسؤولة والمذكورة أعﻻه، تقرر عدم اﻻضراب بل الدوام غداكالمعتاد، وفي حال لم تفي هذه الجهات بالوعود التي قطعتها على نفسها فسيكون للجنة الآباء موقف آخر بهذا الصدد. وهذه الوعود كالتالي:
(1) تركيب كاميرات مراقبة في المدرسة على أن تغطي جميع ساحة المدرسة وما حولها.
(2) استبدال حارس المدرسة بحارس ذو خبرة، وتعيين ضابط أمن وحماية، قادران على التعامل مع حاﻻت من هذا النوع، وذلك لخلق جو أكثر أمانا ﻷبنائنا.
(3) ترميم وصيانة الأجزاء التالفة من جدار المدرسة.

ونعلمكم أن طاقما من الأخصائيين النفسيين والمستشارين سيرافقون طﻻب المدرسة وطاقمها غدا لمساعدتهم على التعامل مع هذا الموقف وتخطي هذه الأزمة.
كما وعدت الشرطة بالتواجد على مدار الساعة في حرم المدرسة ومحيطها للمساعدة في الحفاظ على الأمان.
لذا نهيب بأهالي قريتنا وأبنائنا على الحضور للمدرسة غدا صباحا كالمعتاد، دون تغيب أو إضراب يذكر.
فنحن نرى أن اﻻضراب ﻻ يشكل حﻻ في مثل هذه الأوضاع، بل الحل الأمثل تكاتفنا وعملنا يدا بيد لتخطي هذه اﻷزمة ومعالجتها وللوقوف إلى جانب أبنائنا ودعمهم.

مع فائق احترامنا ودعمنا
لجنة الآباء في المدرسة الثانوية

 

 

 

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here