اخبار عالمية

برلين : مقتل 9 وإصابة 50 شخصاً في اقتحام شاحنة لسوق بمناسبة عيد الميلاد

أعلنت الشرطة الألمانية أن شاحنة اقتحمت سوقاً بمناسبة عيد الميلاد في برلين مساء الإثنين 19 ديسمبر/ كانون الأول 2016 ماأاسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وجرح عشرات آخرين
وقال متحدث باسم الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية”هناك 9 قتلى على الأقل”.كما كتبت شرطة برلين على تويتر أن العديد من الأشخاص أصيبوا بجروح عندما انحرفت الشاحنة نحو السوق في ميدان يقصده السيا، فيما توجهت العديد من سيارات الإسعارف إلى موقع الحادث، وأعلنت شرطة برلين حالة الطوارئ لمواجهة الإرهاب، ودعت سكان برلين إلى البقاء في منازلهم.

وبحسب المعلومات الأولوية فإن الشاحنة التي اقتحمت موقع السوق تحمل رقماً بولونياً، وتوجهت من شارع “كانت” إلى شارع بودابستته ببرلين كما هو موضح على الخريطة.

وقالت مصادر باسم الشرطة أنه قد تم اعتقال قائد الشاحنة المشتبه في القيام بعملية الدهس.

 

o-BERLIN-570[2] f1cc6b75-2bde-4c0f-956b-0c457349f0f6

BERLIN, GERMANY - DECEMBER 19: Rescue workers arrive to the area after a lorry truck ploughed through a Christmas market on December 19, 2016 in Berlin, Germany. Several people have died while dozens have been injured as police investigate the attack at a market outside the Kaiser Wilhelm Memorial Church on the Kurfuerstendamm and whether it is linked to a terrorist plot. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)

o-BERLIN-570[1]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى