غزة: وفد تركي يصل اليوم لبحث حل ازمة الكهرباء المستمرة اكثر من 10 سنوات

0

20160712-113204356814050[1]
وصل وفد تركي رسمي، قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عبر معبر بيت حانون” إيرز”؛ لدراسة سبل حل أزمة الكهرباء المستمرة منذ 10 أعوام.

وقال غازي حمد، وكيل وزارة الخارجية بغزة، لوكالة “الأناضول”، إن وفدًا رسميًا يترأسه السفير التركي لدى فلسطين، مصطفى أرنتيش، وممثلين عن وزارة الطاقة التركية، وصل صباح اليوم، إلى القطاع عبر معبر بيت حانون “إيريز” (الخاضع للسيطرة الإسرائيلية)، للتباحث بشأن أزمة الكهرباء.
وأضاف “حمد”، أن الوفد التركي سيجتمع مع مسؤولين في سلطة الطاقة بغزة، لطرح الحلول والآليات لسد احتياجات القطاع من الكهرباء.
وعقد ممثلون عن وزارة الطاقة التركية، أمس الإثنين، اجتماعاً مع نظرائهم في سلطة الطاقة الفلسطينية بمدينة رام الله ، لدراسة سبل حل أزمة كهرباء قطاع غزة.
وقال مصدر مطلع لـ”الأناضول” إن الاجتماع تطرق إلى إعادة طرح الجانب التركي، لخيار توفير سفينة عائمة قبالة سواحل غزة لتوليد الطاقة، على أن تتحمل أنقرة جزءًا من التكاليف.
ويحتاج قطاع غزة إلى 400 ميغاوات من الكهرباء، لا يتوفر منها إلا 212 ميغاوات، تقدم إسرائيل منها 120 ميغاوات، ومصر 32 ميغاوات وشركة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة 60 ميغاوات، وفق أرقام سلطة الطاقة الفلسطينية.

 

 

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here