اخبار محلية

هذا كل ما تريد معرفته عن الاغلاق الوشيك ، الذي سيبدأ من الجمعة ولمدة 3 اسابيع

صادقت الحكومة الأحد على توصية وزارة الصحة ومدير “مغين يسرائيل” البروفيسور روني غامزو بشأن خطة تُعنى بتخفيض معدلات الإصابة في إسرائيل.
المرحلة الأولى: تشديد الإجراءات الرامية إلى كبح التفشي
اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 18 سبتمبر 2020، عند الساعة 14:00 ظهرًا، ولغاية التاريخ الموافق 11 أكتوبر 2020، ورهنًا بتقييم وضع معدلات الإصابة ومصادقة الحكومة بعد أسبوعين من تاريخ بدء الإغلاق.
الإجراءات التي سيتم اتخاذها:
1.سيجوز للمصالح التجارية حيث لا يتم استقبال الجمهور وللمصالح التجارية التي تقدم خدمات ضرورية استمرار العمل حسب الخطة التي سيطرحها وزير المالية.
بالتنسيق مع وزير الصحة، والمدير العام لمكتب رئيس الوزراء والمدير العام المناوب لمكتب رئيس الوزراء (فيما يخص عمل الوزارات الحكومية – مع مفوض خدمات الدولة أيضًا؛ فيما يخص السلطات المحلية – مع وزير الداخلية أيضًا)، سيرفع وزير المالية على المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا أنظمة تُعنى بتقييد وتقليص المكوث في أماكن العمل (في القطاع العام والخاص) لتتم المصادقة عليها.
2. إغلاق كامل لكافة المصالح التجارية حيث يتم تستقبل الجمهور في مجال التجارة، والثقافة، والترفيه والسياحة الداخلية، بما في ذلك برك السباحة، وصالات اللياقة البدنية والمطاعم (ما عدا الخدمات الضرورية، ومكان لبيع المواد الغذائية، وصيدلية، ومحل بصريات أو محل يقوم أساسًا ببيع منتجات النظاقة الشخصية، ومحل لبيع المنتجات الضرورية لصيانة المنزل، ومنتجات الاتصالات، وخدمات التواصل واللوازم الطبية).
* سيُسمح للمصالح التجارية، بما في ذلك المطاعم، بتفعيل خدمة الإرساليات فقط.
3. فرض قيود على الحركة والتي تقضي بعدم جواز الخروج من المنزل بمسافة تفوق 500 متر، ما عدا لقضاء الحاجات المسموح بها والتي ستنص عليها الأنظمة.
4. إغلاق جهاز التربية والتعليم، ما عدا التربية الخاصة والمدارس الداخلية وغيرها من الحالات الاستثنائية التي ينص عليها قانون الصلاحيات الخاصة للتعامل مع فيروس كورونا (سيُسمح بالتعليم عن بُعد قدر الإمكان).
5. التجمعات – تقييد التجمعات حسب اللون “الأحمر” من نموذج “الإشارة الضوئية” – حتى 10 أشخاص في مكان مغلق، وحتى 20 شخصًا في منطقة مفتوحة.
المرحلة الثانية: خطة الإشارة الضوئية
ما عدا النشاط بموجب خطة “الإشارة الضوئية” مع نهاية المرحلة الأولى، حسب آخر تقييم لصورة أوضاع معدلات الإصابة وبناءً على القرار الذي سيصدر عن المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا.

ملاحظات
* سيتم تقليص نشاط المواصلات العامة وملاءمته مع حجم الأنشطة الاقتصادية الجارية في تلك المرحلة، على أن يصدر المشرف على المواصلات تعليماته بشأن صيغة نشاط تشغيل المواصلات العامة.

* فيما يتعلق بالطيران، سيقدم طاقم يترأسه وزير المالية أو مندوبه والذي سيضم ممثلين عن وزيرة المواصلات، ووزير الداخلية ووزير الخارجية ورئيس مجلس الأمن القومي أو مندوبه توصياتهم بخصوص هذا الموضوع حتى مساء يوم الغد (الاثنين).
* سيطرح طاقم يترأسه وزير المالية خطة مساعدات اقتصادية وفقًا للقرارات التي اتخدت، وذلك حتى موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر 2020.
* كما تقرر أيضًا تمديد سريان نموذج الإشارة الضوئية الذي كان متبعًا حتى الآن، وذلك حتى التاريخ الموافق 18 سبتمبر 2020، عند الساعة 14:00 ظهرًا، على أن تدخل القيود الموضحة ضمن هذا البيان خيز التنفيذ اعتبارًا من ذلك التاريخ (الجمعة).
****
الخطة الخاصة بأداء الصلوات خلال فترة الأعياد:
* في منطقة مفتوحة – من خلال كسبولات تضم حتى 20 شخصًا.
* داخل مبنى مغلق –
المناطق الحمراء: داخل مبنى مغلق سيُسمح بأداء الصلاة من خلال مجموعات تضم حتى 10 أشخاص. وسيشتق عدد المجموعات المسموح به في مكان مغلق من عدد مداخل المبنى، حيث سيُسمح بزيادة عدد المجموعات بمعدل ثلاثة أضعاف بالنسبة للمدخلين الأولين، وبمعدل الضعفين مقابل أي مدخل إضافي، وذلك شريطة الالتزام بنسبة شخص واحد لكل 4 أمتار مربعة من مساحة المكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى