مشاركة واسعة ومنافسة شديدة بين المدارس العربيّة في المسابقة التي أطلقها “موقع هيّا إلى العربيّة”، ومدرسة المستقبل كفر قرع تحصد المرتبة الأولى قُطريًّا.

في المسابقة الأولى من نوعها في البلاد:
مشاركة واسعة ومنافسة شديدة بين المدارس العربيّة في المسابقة التي أطلقها “موقع هيّا إلى العربيّة”، ومدرسة المستقبل كفر قرع تحصد المرتبة الأولى قُطريًّا.

في المسابقة القطرّية التي أُجريت في شباط الماضي، في اللّغة العربيّة، حصلت مدرسة المستقبل كفر قرع على المرتبة الأولى قطريًّا حيث حصلت على جائزة ماليّة بقيمة 8000 ش، وتأتي هذه المسابقة القطريّة والتي أطلقها “موقع هيّا إلى العربيّة” من أجل تعزيز اللّغة العربيّة لدى الطلاب، من خلال مسابقة تنافسيّة، حيث شارك فيها أكثر من مائتي مدرسة، وتفاعل طلّاب المدارس معها بشكل كبير من خلال حلّ المهام المحوسبة في اللّغة العربيّة.
كما وحصلت مدرسة القاسمي الأهليّة في باقة الغربية، على المرتبة الثانية في هذه المسابقة وحصلت على جائزة ماليّة بقيمة 6000 ش. أما مدرسة بئر الأمير الجماهيريّة من الناصرة، فقد حصلت على المرتبة الثالثة وجائزة ماليّة بقيمة 4000 ش. وبالمرتبة الرابعة، فقد فاز بها قطريًّا مدرسة البيروني إكسال، وحصلوا على جائزة ماليّة بقيمة 3000 ش. وبالمرتبة الخامسة حلّت مدرسة الفاروق جت وحصلت على جائزة ماليةّ بقيمة 2000 ش، أما المرتبة السادسة فقد كانت لمدرسة عين إبراهيم الابتدائيّة وحصلت على جائزة مالية بقيمة 1000 ش.
وقام طاقم إدارة هيّا إلى العربيّة بجولة تكريميّة للمدارس الفائزة، والذّي تمثّلَ بكلّ من الأستاذ وئام وتد والسيّد نمر بدران والأستاذ أحمد وتد، وباركوا للمدارس هذا الإنجاز، واستمعوا لردود الفعل من قبل مديري المدارس ومعلّمي اللغة العربية وعدد من الطلاب والأهالي، والتي كانت إيجابيّة جدًّا.
وأجمع مديرو المدارس ومعلّمو اللغة العربيّة، على ضرورة وجود مثل هذه المسابقة القيّمة، والتي عادت بالفائدة الجمّة على الطلاب، حيث كشفت لهم الكثير من المعلومات والثروة اللغويّة، كما وكسَبوا مفردات وتعابير جديدة، بل وعملت على تقليل الفجوات بين الطلاب وخصوصا بعد جائحة فيروس كورونا.
وأشاد مديرو المدارس بفكرة هذه المسابقة، وطالبوا من إدارة الموقع أن يقوموا بمسابقات أخرى شبيهة بهذه المسابقة في المستقبل.
يُشار كذلك، إلى أنّ الجوائز وُزِّعت أيضا على أصحاب المراتب الستة الأولى لطلاب المدارس قُطريّا، حيث حصل على المرتبة الأولى الطالب فواز دراوشة من البيروني اكسال، وفي المرتبة الثانية الطالب عبد الله شيخ زيد من المستقبل كفر قرع، وفي المرتبة الثالثة الطالب أحمد عسلي من المستقبل كفر قرع، وفي المرتبة الرابعة الطالبة ياسمين عثامنة من المستقبل كفر قرع، وفي المرتبة الخامسة الطالبة أروى دراوشة من البيروني إكسال، وفي المرتبة السادسة الطالب علي نصر الدين من مدرسة المنارة كسرى، كما وحصلوا على جوائز ماليّة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى