مدرسة سانت جورج – اللد تحقّق إنجازاً منقطع النظير

7

  مجدّداً إنجاز غير مسبوق لمدرسة سانت جورج في اللد حيث حصلت المدرسة على 100 بالمئة.  نجاح للطالبات والطلاب في امتحانات البجروت وهذا يعني أن جميع المتقدمين والمتقدمات لامتحانات البجروت في صيف 2013 حصلوا على شهادة البجروت.

هذه النتائج العالية جدًا، حُصّلت رغم كون سانت جورج مدرسة فتيّة، نسبيّا، كونها قد أُسّست منذ سبع سنوات فقط! يشار إلى أن مدرسة  سانت جورج، ومن خلال هذا الإنجاز، أبقت جميع مدارس المنطقة بعيداً خلفها من خلال النتائج الرائعة التي لم تصل إليها أيّ من المدارس الأهليّة  والطائفيّة في المنطقة وخاصّة تلك التي يشار إليها بالبنان، وبهذا الصدد هنالك أنباء تؤكّد أنّ بعض إدارات هذه المدارس تتباحث بشكل جدّيّ بشأن كيفيّة مواجهة هذا الواقع الجديد وضمن ذلك اجتماعات خاصّة لأعضاء الجمعيّات التي تدير هذه المدارس للتباحث بشأن  كيفيّة التعامل مع النتائج المتوسّطة التي حظي بها طلّاب وطالبات هذه المدارس. ويبدو أنّ هنالك بعض الاحتقان والتكدّر في المدارس المذكورة بعد التساؤلات التي طرحت  بشكل جديّ من جانب بعض أولياء الأمور حيث أنّ هنالك أخبارًا بدأت تسرى حول تغييرات سريعة وملموسة خلال الفترة المقبلة ولها صلة بالموضوع،  فالإنجاز الخاصّ بمدرسة سانت جورج الفتيّة ليس من السهل هضمه في هذه المدارس القديمة.

المؤكّد أنّ مدرسة سانت جورج  لا ترهق الأهالي بمدفوعات كثيرة، فالمستحقات المطلوبة من الطالبات والطلاب متواضعة مما يجعل الكثيرين يطرحون السؤال المؤكّد ؟ ما هي النتائج التي يحصل عليها الطالبات والطلاب في المدارس الأهليّة والطائفيّة مقابل المبالغ الهائلة التي تدفع  كرسوم تعليم شهريّة من الأهالي إضافة للمبالغ الأخرى التي تصل المدارس الأهليّة والحكوميّة من وزارة التربية والتعليم  بينما النتائج لا تصل إلى التوقّعات المرجوّه، كما أنّ مستوى التعليم في هذه المدارس – التي تعتبر نفسها عريقة – لا يرتقي إلى المستويات التي يتطلّع إليها الكثيرون من الأهالي. يُشار إلى أنّه مؤخّرًا تناثرت أنباء تفيد بأن هنالك الكثيرين من أولياء الأمور ممن يدفعون “تبرّعات إجباريّة” من أجل إدخال أولادهم في المدارس الأهليّة والطائفيّة يطرحون السؤال: ثم ماذا ؟؟ ما هي النتيجة من كل هذه التبرعات والمساهمات التي تصل إلى آلاف الشواقل ودون نتائج ملموسة؟

أكّد رئيس بلدية اللد المنتخب يائير رفيفو في حديث غير رسميّ  مع مجموعة من طلاب المدرسة  أنه يعتبر مدرسة سانت جورج من أفضل مدارس المنطقة وأن إنجازات هذه المدرسة ملموسة منذ نشأتها .

أهالي الطالبات والطلاب أبدوا إعجابهم الشديد بالنتائج وأكدوا أن الجهود الجبّارة التي تبذلها إدارة المدرسة  والهيئة التدريسية بجميع أفرادها تستحقّ كلّ الثناء والتقدير.

وأعرب مدير مدرسة سانت جورج  الدكتور  زهير سليم زيدان عن تفاؤله الشديد بهذه النتائج، لكنّه أكّد مسألة وجوب العمل على شهادات بجروت أكثر نوعيّة.  وأكّد ان هذه النتائج سوف تكون الشعار الذي ستتسربل به مدرسة سانت جورج في السنوات المقبلة والذي يعني  شهادة بجروت لكل طالب ومعايير صارمة آنيًّا ومستقبليًّا وإبداع إلى مستوى التحليق.  وأثنى على جهود الهيئة التدريسية في القسمين الأدبي والعلمي واعتقاده أن تعاون الطاقم مع الإدارة له أهمية كبيرة لأنّه يكون بالإمكان الاستمرار في حصد المزيد من النجاحات على المستويين الإقليميّ والقطريّ .

 ____ ____ ____ _____ ____ ____ _______ _______ ____ _____ ______

7 تعليق

  1. الرجاء نشر التعليق لان هذا يسمى حرية التعبير عن الراي وقول الحق,اولا يجب السوأل من اين لهم هذه نسبة ال זכאות!!! هل حسب ما نسمع لانها من افضل المدارس وطلابها احسن واشطر الطلاب هذا ما نسمعه عن هذه المدرسة لكن الحقيقة غير ذلك للاسف لانها من اكثر المدارس التي لا تتمتع في المساواة

    • بس المدرسة بتطلع نسبة نجاح كبيرة انا طالبة بهاي المدرسة حالياً بتعلم فيها وكل علاماتنا بالبجروت عاليات الحمد لله والفضل للمدرسة ! ولا حدا بنكر ,, بالنسبةة للمساواة المدير بعمل اللي بشوفه ملائم ومناسب للمدرسة والمدرسة والطلاب مهمين كمان بس مصلحة المدرسة اولا لانو تعب كتير لحد ما فتحها فـ بلاش كترةة فلسفات زيادة عالفاضي ! :))

  2. شو كل هاد ! اول شي بندفع مبالغ كبيره كل شهر ! ومن سنه لسنه المبلغ بكتر، مدرسه ناجحه اه بنكرش، عكل حال موفقين :/

  3. مبروك النجاح، ولكن حبذا لو اشتمل الخبر على الطرق والاليات التي تم بواسطتها تحقيق هذا النجاح،وليس على الحقد والزهو والغرور وتهجم على الغير.

Comments are closed.