اخبار محلية

لجنة مكافحة الجريمة برئاسة منصور عباس تبحث توظيف العرب في السلك الحكومي وتطالب بقرار حكومي جديد

عقدت اللجنة البرلمانية الخاصة لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي برئاسة النائب د. منصور عباس، الأربعاء، جلسة لبحث توظيف العرب في الوزارات والمؤسسات الحكومية، وذلك بمشاركة مفوّضية خدمات الدولة التي قدمت أمام اللجنة تقريرًا حول الموضوع.
وشارك في الجلسة العديد من النواب العرب واليهود، وممثلون عن وزارات ومؤسسات رسمية وأهلية فاعلة، حيث أجمع المتحدثون على ضرورة وضع خطة ملزمة قابلة للمراقبة والتقييم لزيادة التوظيف العربي.
وفي ختام الجلسة شكر رئيس اللجنة د. منصور عباس جميع المشاركين، وأثنى على جهود المفوضية لرفع نسبة تمثيل المواطنين العرب في السلك الحكومي، وأكد على ضرورة أن تتخذ الحكومة قرارًا حكوميًا جديدًا يضع معايير وأهدافًا جديدة لرفع نسبة تمثيل المواطنين العرب في الوظائف الحكومية والرسمية، داخل كل وزارة ومؤسسة بشكل عيني.
كما شدد د. منصور عباس على أهمية إزالة العراقيل أمام المواطنين والمتقدمين العرب للتوظيف في سلك الدولة، وأن تقوم مفوضية خدمات الدولة بحملات إعلانية وإعلامية توعوية موجهة للمجتمع العربي بهذا الخصوص. كما طالب بوضع جدول زمني لتنفيذ جميع الخطط التي طرحت خلال الجلسة والمتعلقة برفع نسبة تشغيل العرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى