لائحة اتهام ضد شاب من طمرة الزعبية بتهمة قتل الفتى حمزة زعبي (17 عام) بواسطة بندقية صيد وذخيرة

المتهم دخل منزله وأطلق النار من مطبخ شقته ومن سطح المنزل، على أفراد الأسرة الأخرى الذين كانوا يقفون بالقرب من منزلهم، نتيجة لإطلاق النار أصيب حمزة، في الجزء العلوي من جسده وفي وجهه بـ 51 كرات معدنية من الذخيرة، فقدَ وعيه وانهار وأعلن عن وفاته فيما بعد. كما
قدّمت النيابة العامّة لواء الشمال (جنائي) إلى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام ضدّ بلال زعبي (35) عامًا من سكان طمرة الزعبية، بتهمة قتل المرحوم القاصر حمزة زعبي (17) عامًا.
وبحسب لائحة الاتهام التي رفعها المحامي آفي باسترناك والمحامية شاني أغوزي، في 8 مارس 2023، اندلع شجار بين أفراد عائلة المتهم وعائلة ابن عمه في ساحة منزلهم في قرية طمرة الزعبية، وأثناء ذلك هاجموا بعضهم البعض بالكراسي ورمي الحجارة كلّ من بنايته باتجاه الآخر اذ كانت العائلات تسكن في بنايتين متقاربتين.
تمّ استدعاء المتهم من قِبل قريبة عائلته من مكان عمله وأبلغته أن والدته أصيبت أثناء الشجار، وطلبت منه الحضور. وصل المتهم إلى مكان الشجار بعد أن جهّز نفسه ببندقية صيد وذخيرة. عندما وصل، دخل منزله وأطلق النار من مطبخ شقته ومن سطح المنزل، على أفراد الأسرة الأخرى الذين كانوا يقفون بالقرب من منزلهم، حيث كان هناك أشخاص آخرون يقفون بالقرب منهم. نتيجة لإطلاق النار أصيب حمزة، وهو قاصر من العائلة الأخرى، في الجزء العلوي من جسده وفي وجهه بـ 51 كرات معدنية من الذخيرة، فقدَ وعيه وانهار وأعلن عن وفاته فيما بعد. كما أصيبت عمة المرحوم بجروح طفيفة في وجهها نتيجة رذاذ إطلاق النار.
وبعد إطلاق النار، سلّم المتهم السلاح إلى قريب له قاصر ليخبأه في الغابة، بينما اغتسل المتهم وغيّر ملابسه واعتقل فيما بعد في منزل جدّه.
تنصّ لائحة الاتهام على ارتكاب جريمة القتل العمد بظروف مشدّدة وحيازة وحمل سلاح.
طالبت النيابة بتوقيف المتهم حتى انتهاء الإجراءات القانونيّة ضدّه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى