لائحة اتهام ضد أربعة متهمين من سكان أم الفحم وكفر قرع، بتهمة قتل المرحوم محمد جبارين من سكان زلفة

 

 

قدّمت النيابة العامّة في لواء حيفا (جنائي) اليوم لائحة اتهام ضد أربعة متهمين من سكان أم الفحم وكفر قرع، بتهمة قتل المرحوم محمد جبارين من سكان زلفة إثر خلاف دم بين عائلة اغبارية وعائلة جبارين وانتقامًا لوفاة والد اثنين من المتهمين المرحوم محمد اغبارية الذي قتل رميًا بالرصاص في أم الفحم.

وبحسب لائحة الاتهام التي قدمها المحامي بني باسكال، فإن المتهمين الاخوين هيثم(27) عامًا وعلاء (20) عامًا من عائلة اغبارية تآمرا مع قريبهم، وهو قاصر، ومع عبد القادر هيكل (22) عامًا على قتل أحد أفراد عائلة جبارين إثر مقتل الأب نهاية شهر مايو 2023. وكان الأربعة مجهزين بثلاث مسدسات وسيارتين، وكانوا متواجدين في حي في ام الفحم وبعد أن رصدوا المرحوم وهو يسير في أحد شوارع اقترب المتهمون الثلاثة هيثم، عبد القادر والقاصر من محمد جبارين، وأطلق أحدهم عليه النار عبر النافذة بستة رصاصات على الأقل. اخترقت الرصاصات الجزء العلوي من جسد محمد وانهار على الأرض.

وقت إطلاق النار، كان المتهم علاء يقود مركبة أخرى على مسافة قصيرة خلف سيارة المتهمين الثلاثة. بعد ذلك مباشرة، هرب الأربعة في مركبتين. وصل الثلاثة بسيارتهم إلى منطقة وعرة، شمال معاوية، وهناك احرقوا السيارة. في وقت لاحق، توجه الأربعة بإتجاه حيفا وأخفوا احد المسدسات.

وأضاف المحامي باسكال في طلب الاعتقال: “إن ملابسات الجرائم تدلّ على خطورة المتهمين، حيث نفّذ الأربعة جريمة قتل وحشية مخطط لها بدقة، بينما قاموا بتجهيز أنفسهم بثلاثة أسلحة فتاكة. وتزداد الخطورة لوجود صراع دموي بين عائلة المتهمين هيثم وعلاء والعائلة الأخرى، واعتبار أن المتهمين اختاروا ضحيتهم فقط لانتمائه إلى العائلة الأخرى.

ووجهت لائحة الاتهام إلى المتهمين تهمة القتل العمد في ظروف مشددة، حيازة وحمل ونقل الأسلحة ؛ الحرق المتعمد وعرقلة سير العدالة. بالإضافة إلى أن المتهم هيثم، تم اتهامه بارتكاب جرائم أسلحة وإطلاق النار من سلاح ناري وعرقلة عمل ضابط شرطة.

مع فائق التقدير والاحترام,

حنان حداد حاج
الناطقة باسم وزارة العدل للإعلام العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى