اخبار محلية

في ظل الانتشار الحاد في الاصابات بالكورونا ، الهيئة العربية للطوارىء تدعو لإعادة تفعيل لجان الطوارئ المحلية

 

 

حذرت الهيئة العربية للطوارئ  بشدة من خطورة تفشي جائحة الكورونا خلال الموجة الثانية، وذلك نظراً للارتفاع الكبير والمقلق بعدد الإصابات في مجتمعنا العربي بفيروس الكورونا خلال هذه الموجة، حيث قارب الـ 1700 إصابة وبزيادة ضعف ونصف الضعف عن عدد الإصابات التي سجلت خلال الموجة الأولى.

وقد  باشرت الهيئة العربية للطوارئ بحملة إرشادية وتوعوية واسعة لاطلاع الجمهور حول خطورة الجائحة، وتاثيراتها الصحية، الاقتصادية والاجتماعية بما في ذلك التقييدات المفروضة والحد من الحرية الشخصية وغيرها.

وقد ناشدت الجمهور العربي بالتعامل بحذر مع الجائحة والتقيد والالتزام بكافة تعليمات وسبل الوقاية والتباعد الاجتماعي والالتزام بالإرشادات والتقييدات الجديدة حتى نتمكن من السيطرة على الموجة الثانية والحد من انتشار الجائحة وعبور هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن وبأقل ما يكون من الأضرار.

كما وناشدت السلطات المحلية العربية بإعادة تفعيل لجان وطواقم الطوارئ المحلية، بما فيها الطاقم الإعلامي، واتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لمكافحة هذه الموجة، كما فعلت خلال الموجة الأولى، حيث كان لسلطاتنا المحلية الدور الريادي بمكافحة الجائحة خلال الموجة الاولى ومحاصرتها وتحديد انتشارها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق