عاجل: المحكمة العليا تأمر بالافراج عن جثمان الشهيد يعقوب ابو القيعان دون شروط ، والتشييع غداً ظهراً

2

 

 

قررت المحكمة العليا قبل قليل الافراج عن جثمان الشهيد يعقوب ابو القيعان، وبذلك قبلت الاستئناف الذي قدمته مؤسسة الميزان ومؤسسة عداله.

القرار جاء باغلبية اثنين مقابل واحد ، واخذ صبغة التنفيذ الفوري

قرار المحكمة لم يشمل اية تقييدات او شروط ،وبذلك سيكون  غداً الثلاثاء موكب تشييع رسمي حاشد للمرحوم، من قرية ام الحيران ومن ثم يوارى الثرى في مقبرة حورة .

النائب طلب ابو عرار:” الحمد لله، المحكمة العليا تقرر تحرير جثمان الشهيد يعقوب ابو القيعان، بدون شروط، وننتظر قرار الاهل بخصوص موعد الدفن”.

المحامي عمر خمايسي:

“هذا قرار جريء من مؤسسة ميزان ومؤسسة عدالة، بالتوجه الى المحكمة العليا،قرار تاريخي ، وسابقه قانونية مهمة في نضالنا ضد حجز جثامين ضحايانا وابتزاز اسرهم وكذلك صمود العائلة وعدم رضوخها لمحاولات الابتزاز والمساومة، والوقوف صفاً واحداً متكاثفاً ، اوجد وافرز هذا القرار الجريء ، الذي يعتبر نصراً كبيراً لنضالنا ، ولو انه جاء في ظروف حزينة”.

 

 

2 تعليق

  1. غصب عن انفكم وانف ابوكم تم تحرير جثمان الشهيد يعقوب موسى ابو الشيطان رحمة الله عليه ولذويه الصبر والسلوان. عظم الله اجركم واحسن عزائكم

  2. تحرير جثمانه حق,ودفنه حسب الشريعة الإسلامية بجنازه حق,وشهادته بإذن الله حق ,والحقوق تنتزع انتزاعا لا تطلب طلبا خاصة في دولة احتلال

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here