طواقم الإطفاء والإنقاذ جاهزة لمعالجة حالات الطوارئ والأحداث خلال عاصفة “كرمل”

 

نناشد جمهور المواطنين باتباع تعليمات الأمان والسلامة داخل وخارج المنازل

– بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي:

أنهت طواقم الإطفاء والإنقاذ في مختلف الألوية وخصوصا في الشمال والساحل استعداداتها لعاصفة “كرمل” التي بدأ تأثيرها صباح اليوم الاثنين 20.12.2021 وستستمر حتى الأربعاء.
طواقم الإطفاء والإنقاذ بما فيها وحدات وطواقم الانقاذ الخاصّة أجرت تدريبات وتجهيزات متنوعة وعديدة لمنح الردود السريعة والمطلوبة في حالات الطوارئ وخصوصا في حالات محاصرة مواطنين وسيارات نتيجة لتشكل السيول والفيضانات.

قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ، الجنرال ديدي سمحي، اطلع على التجهيزات وأصدر توجيهاته بتعزيز مراكز السيطرة والخدمات وتجهيز وتعزيز جميع طواقم الإطفاء والإنقاذ والوحدات الخاصة وكذلك المعدات المختلفة استعدادًا لحالات الطوارئ، بما في ذلك الفيضانات واغلاق الشوارع وغيرها.

تناشد سلطة الاطفاء والانقاذ جمهور المواطنين باتباع توجيهات وتعليمات الأمان والسلامة وتوصي يما يلي:
– تجنبوا التواجد داخل المصاعد والطوابق الأرضية.
– نحذر جمهور المواطنين من الدخول الى الأودية ومسارات جريان المياه، والامتناع عن عبورها او دخول المناطق التي قد تبدو سهلة العبور لكنها في الواقع خطرة وقد ينجرف فيها السيارات او المواطنين وتصبح مصيدة للموت!
– من المتوقع أن يرافق المنخفض هبوب رياح قوية، لذا نناشد المواطنين بتثبيت سخانات المياه ومختلف الاغراض والممتلكات تجنبًا لسقوطها وتطايرها.
– الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلي يحذر من خطورة الانزلاق في الشوارع بعد هطول الأمطار وعليه يتوجب على السائقين القيادة بحذر شديد.
– استخدموا وسائل التدفئة الآمنة مثل المكيف الهواء والردياتور.
– أبعدوا وسائل التدفئة عن المواد القابلة للاشتعال مثل الستائر، والشراشف، والملابس. يجب المحافظة على مسافة 3 أمتار على الأقل.
-ينصح بتركيب كاشف دخّان في كل غرفة نوم وعند مداخل غرف النوم.
-يجب اطفاء المدفأة أو جهاز التدفئة عند الخروج من الغرفة أو عند الخلود للنوم.
-لا تشغّلوا عدّة أجهزة كهربائية في موزّع كهربائي واحد، وذلك لمنع الضغط الزائد على شبكة الكهرباء والتسبب بفشل بالمنظومة الكهرباء الأمر الذي قد يؤدي الى صعقة كهربائية أو حريق.
في حالات الطوارئ أو اندلاع حريق يجب الاتصال فورا بمحاربي النار على الرقم 102 – نتمنى لكم شتاءً آمنًا ودافئًا

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى