ريفلين يبدأ مشاوراته حول الشخصية التي ستكلف بتشكيل الحكومة

0
بدأ رئيس الدولة رؤوفين رفلين مساء اليوم المشاورات مع الكتل النيابية توطئة لاختيار عضو الكنيست الاوفر حظا الذي سينيط به تشكيل الحكومة المقبلة.
وافيد أن الاجتماعات تُنقل في بث حي على الإنترنيت، عملا بمبدأ الشفافية.

ويستقبل رئيس الدولة ممثلي الاحزاب حسب حجمها حيث يكون ممثلو حزب كاحول لافان اول من يستشيرهم الرئيس رفلين ثم يستقبل ممثلي الليكود ويليهم ممثلو القائمة المشتركة وممثلو باقي الاحزاب حسب هذا الترتيب

ويستمر في هذه الساعة النقاش داخل القائمة المشتركة، في مسالة توصية رئيس الدولة بتكليف بيني غانتس بتشكيل الحكومة

شروط القائمة المشتركة للتوصية على غانس بتشكيل الحكومة:
أفادت مصادر مطلعة  صباح اليوم الأحد، أن رؤساء الاحزاب العربية الأربعة، الذين يشكلون اتحاد القائمة العربية المشتركة، سيجتمعون اليوم الأحد، لمناقشة توصية الرئيس على شخص لتشكيل الائتلاف الحكومي.

وافيد “إن هناك خلافات داخل القائمة العربية المشتركة، بشأن التوصية على زعيم حزب (حكول لفان) بيني غانتس، لتشكيل الحكومة الجديدة في إسرائيل”.

وأضافت القناة: “إن رئيس القائمة عضو الكنيست أيمن عودة، يؤيد التوصية على غانتس، بينما يعارض رئيس حزب “التجمع ” جمال زحالقة، التوصية على أي مرشح إسرائيلي لتشكيل الحكومة”.

وفي سياق متصل فان القائمة العربية، ستطالب حزب (كحول لفان)، بعدة مطالب، كشروط  للتوصية على بيني غانتس لتشكيل الحكومة.

وقائمة مطالب القائمة المشتركة، تضمن الشروط التالية: العمل على ضمان المساواة بين العرب واليهود، والقضاء على الجريمة بالوسط العربي، وتوسيع مساحة المدن والبلدات العربية ، والتقدم بالمفاوضات السياسية مع السلطة الفلسطينية، على أساس حل الدولتين.

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here