خلال جولتها في أمريكا: توما – سليمان تلتقي بعضو الكونغرس ألحان عمر

0

توما سليمان:” نساء قويات قادرات هي الإجابة الأفضل على ذكورية وعنصرية ترامب ونتنياهو”.

التقت النائبة عايدة توما – سليمان (الجبهة، القائمة المشتركة)، خلال جولتها في الولايات المتحدة الأمريكية، عضو الكونغرس عن الحزب الديمقراطي ألحان عمر. وكان من المقرر أن تلتقي النائبتان الصيف الماضي، خلال زيارة مخططة لعضوتا الكونغرس ألحان عمر ورشيدة طليب لإسرائيل وفلسطين الا ان الزيارة ألغيت بعد تنسيق بين السلطات الإسرائيلية والأمريكية ومنعهن من دخول البلاد.

وتحدثتا النائبتان عن تجربتهن كنساء يمثلن مجموعات أقلية مضطهدة في بلادهن، والتحريض المستمر من قبل ترامب ونتنياهو عليهن. كما أكدن أن السياسات الذكورية والعنصرية التي يتبعها اليمين المتطرف رادعها الأقوى هو نساء قادرات لا يهبن اسماع صوت الحق والوقوف في وجه الأفكار الظلامية والسموم التي تبث بهدف الحفاظ على سلطتهما.

وخلال اللقاء وجهت توما – سليمان حديثها لعمر قائلة:” الهدف الأساسي للقائمة المشتركة هو إسقاط نتنياهو من دكة الحكم من خلال طرح بديل يساري حقيقي جريء يمكنه تمثيل الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية في إسرائيل”. كما تابعت توما – سليمان وأثنت على المواقف الصادقة لألحان عمر والتي تدعم حقوق الانسان وتساند النضال الفلسطيني العادل، وصوتها الشجاع ضد كل سياسات ترامب العنصرية والتمييزية.

من جهتها أكدت عمر بأن هنالك ازدياد وتصاعد في دعم القضية الفلسطينية ورفض الاحتلال بين فئة الشباب في أمريكا، كما أكدت بأنها تمثل صوت هؤلاء الشباب الذي يرفض السياسات الخارجية الأمريكية ويلتزم بحقوق الانسان وقيم السلام.
واضافت عضوة الكونغرس بانه من المهم بناء حركة عالمية من القوى التقدمية تتصدى للتيارات اليمينية العنصرية القومجية .
وفي نهاية لقائهن اتفقتا توما – سليمان وألحان عمر على أن يلتقين مرة أخرى في القدس بعد أن يسقط حكم اليمين الذي يضع العقبات أمام دخولها إلى البلاد.

 

 

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here