حيفا: النيابة تقدم لائحة اتهام ضد شقيقين من ام الفحم بتهمة الانتماء الى داعش

 

 

قدّم مكتب النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) لائحة اتهام في المحكمة المركزية بحيفا ضدّ الشقيقين معتصم (29) عامًا وجميل محاميد (20) عامًا من سكان معاوية بتهمة الانتماء إلى منظمة إرهابيّة، التدريب لأغراض إرهابيّة، التعامل مع أسلحة من أجل أغراض إرهابية وجرائم أسلحة بعد أداء اليمين لداعش وحتى التخطيط للانضمام لقتال التنظيم في إحدى الدول الأفريقية.

وبحسب لوائح الاتهام التي رفعها المحامي آفي أور زاخ، فقد أظهر المتهمان خلال العامين السابقين لاعتقالهما اهتمامًا متزايدًا بداعش وأنشطته، وطوّرا تماهيًا أيديولوجيًا مع أفعال التنظيم وقيمه وأهدافه. خلال هذه الفترة، وبسبب تعريفهم الأيديولوجي ودعمهم للتنظيم، دخل المتهمون إلى مواقع الانترنت الخاصة بالتنظيم وشاهدوا العديد من الفيديوهات التي تعرض محتوى الولاء لداعش ونهجه. إضافة إلى ذلك، تحدّث المتهمون عن رغبتهم في إنتاج عبوة ناسفة لأغراض جهاديّة، فتابعوا مقاطع فيديو وحمّلوا المحتوى على أجهزتهم المحمولة لمعرفة كيفية تصنيع الأسلحة من متفجرات وعبوات ناسفة.

خلال عام 2021، اشترى المدّعى عليه جميل، لنفسه وللمدّعى عليه معتصم، سترتين للحماية وخاتمي أصبع منقوش عليهم إحدى شارات المنظمة، وفي يناير 2022، قرر المتهمون الذهاب إلى إحدى الدول الأفريقية للانضمام إلى قتال المنظمة. في فبراير من هذا العام، اشترى المتهمون مسدّسًا مقابل 35 ألف شيكل. كجزء من استجواب المتهمين من قبل قوات الأمن، وبعد اعتقالهم، تمّ ضبط المسدّس والذخيرة، بعد أن قدّم أحد المتهمين تفاصيل حول موقع المسدّس.
هذا وتطالب النيابة العامّة بتوقيف المتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونيّة ضدّهما.

مع فائق التقدير والاحترام,

حنان حداد حاج
الناطقة باسم وزارة العدل للإعلام العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى