الرملة يافا النقب

حورة : جمعية حماية الطبيعة تفتتح مكتباً لها في بلدة في النقب

HaganatHteva[1]

اعلنت جمعية حماية الطبيعة وحدة المجتمع البدوي في الجنوب عن نيتها افتتاح مكتباً لها في بلدة حورة التي تعتبر البلدة الرائدة في النقب .

وسيتم افتتاح هذا المكتب فعلياً يوم الاثنين المقبل، السادس من حزيران الجاري (6/6/2016)، حيث ستقيم وحدة المجتمع البدوي احتفالا بهذه المناسبة في مركز الشباب الكائن بالقرب من مجلس حورة المحلي، وذلك بحضور رئيس مجلس حورة المحلي الدكتور محمد النباري .

وسيتخلل الاحتفال الذي سيبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً وينتهي عند الساعة الثانية والنصف ظهراً  كلمات ترحيبية، يفتتحها الدكتور محمد النباري، رئيس مجلس حورة المحلي، بصفته مضيفاً للمكتب، وللحدث أيضاً، ويليه كل من جيمس حاييم اهارون، رئيس اللجنة الادارية في جمعية حماية الطبيعة، كوشه فكمن، مدير عام جمعية حماية الطبيعة، الدكتورة رننا ايلان، مسئولة منطقة النقب في الوزارة لحماية البيئة.

بعد الانتهاء من الترحيب بالحضور ستلقي وسام سعدي- طالبة لدرجة الدكتوراه  في جامعة بن غوريون،  محاضرة حول موضوع هوية المكان: وادي الخليل ومحيطة كأحد مركبات تجربة الشعور بالهوية والانتماء للمكان لدى الطلاب في المجتمع البدوي.

ثم يلي المحاضرة حلقة نقاش بعرافة حفتسي ديشن، مركزة في الوحدة البدوية في الجنوب – جمعية حماية الطبيعة. يشارك فيها كل من  الدكتور عامر الهزيل، مدير قسم المعارف في بلدية رهط، الدكتور علي أبو كف، مدير قسم المعارف في المجلس الاقليمي القسوم، والسيد يعكوف شهرباني، نائب مدير عام التربية والمجتمع في جمعية حماية الطبيعة.

بعد ذلك سيقوم الحضور بجولة  في مشروع وادي عتير يختتم بها الاحتفال الذي ستقوم على عرافته كل من حنان الصانع، مديرة وحدة المجتمع البدوي في الجنوب – جمعية حماية الطبيعة، وكيتي فلدمان، مركزة في الوحدة البدوية في الجنوب – جمعية حماية الطبيعة.

وتقول حنان الصانع، مديرة وحدة المجتمع البدوي في الجنوب: نشكر بهذه المناسبة الدكتور محمد النباري، رئيس مجلس حورة المحلي على مساهمة القيمة في مساعدة الجمعية على افتتاح هذا المكتب  الذي سننطلق منه للاستمرار في متابعة خدمة مجتمعنا في مدينة رهط وباقي البلدات والقرى في الجنوب وسط الحرص على المحافظة على الطبيعة وعلى حبها.

HaganatHteva[1]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى