جمعية الأقصى- الحركة الإسلامية تطلق 70 حافلة للأقصى وتنظم العديد من الفعاليات إحياءً لذكرى الإسراء والمعراج

جمعية الأقصى- الحركة الإسلامية تطلق 70 حافلة للأقصى وتنظم العديد من الفعاليات إحياءً لذكرى الإسراء والمعراج
أطلقت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات- الحركة الإسلامية، سلسلة من الأنشطة المختلفة ضمن سلسة فعاليات لإحياء ذكرى الإسراء والمعراج للعام الهجري 1443.
وبدأت الجمعية أولى فعالياتها الثلاثاء الماضي 22/2/2022 بجولة إرشادية داخل باحات المسجد الأقصى المبارك شاركت فيها 700 طالبة من مدرسة العيساوية، بالتعاون مع خريجي دورة “عيون البراق” لتأهيل مرشدين للمسجد الأقصى المبارك.
كما أقامت جمعية الأقصى في اليوم التالي ورشات عمل حول الذكرى العطرة في المسجد الأقصى بالتعاون مع دار القرآن في كفر قاسم.
كذلك نظمت الجمعية، الخميس الماضي، محاضرات في المدرسة الثانوية بجلجولية ألقاها طلاب دورة “عيون البراق” بالتعاون مع المستشارة التربوية دعاء فريج، لتعريف الطلاب بالإسراء والمعرج.
إضافة لذلك، نظمت جمعية الأقصى، الأحد والاثنين، جولات إرشادية داخل باحات المسجد الأقصى المبارك لقسم الشبيبة كفر قرع ولمجموعات الجامعيين، بمشاركة طلاب “عيون البراق”.
وفي يوم الأحد أيضًا، تم قامت جمعية الأقصى وبتنسيق واستقبال 40 طفلًا من مركز المينا العكيّ برفقة مرشديهم وأهاليهم وتنظيم عدة فعاليات لهم داخل الأقصى، بالتعاون مع مكتبة الأطفال بالمسجد الأقصى.
وأمس الإثنين في ذكرى الإسراء والمعراج، قامت جمعية الأقصى والحركة الإسلامية بتسيير حوالي 70 حافلة من مختلف القرى والبلدات في مجتمعنا العربي في الداخل الفلسطيني للمسجد الأقصى المبارك، ودعت أهلنا عامة إلى شد الرحال وإحياء الذكرى في المسجد الأقصى.
ومن المفترض أن تختتم جمعية الأقصى هذه الفعاليات يوم الجمعة المقبل 4/3/2022 بإقامة احتفال قطري داخل باحات المسجد الأقصى المبارك بمشاركة واسعة من الأهل في مختلف مناطق الداخل الفلسطيني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى