تمديد فترة اعتقال مرتكب مجزرة كرايست تشيرش النيوزيلندية

0
This image grab from a self-shot video that was streamed on Facebook Live on March 15, 2019 by the man who was involved in two mosque shootings in Christchurch shows the man in his car before he entered the Masjid al Noor mosque. - A "right-wing extremist" armed with semi-automatic weapons rampaged through two mosques in the quiet New Zealand city of Christchurch during afternoon prayers on March 15, killing 49 worshippers and wounding dozens more. (Photo by Handout / HANDOUT / AFP) / -----EDITORS NOTE --- RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HANDOUT" - NO MARKETING - NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS - NO ARCHIVES

قررت محكمة في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية تمديد فترة اعتقال المشبوه بتنفيذ عملية الهجوم الإرهابي بإطلاق النار امس في على مسجدين في المدينة امس. واستمع مرتكب المذبحة برينتون هاريسون تارانت وهو استرالي الجنسية (28 عامًا ) إلى تهمة القتل الموجهة اليه دون ان يعقب. وقالت الشرطة إن 49 قتلوا، بينما يجري علاج 42 بينهم طفل في الرابعة من عمره.
وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، اليوم عن تفاصيل جديدة بشأن نوايا المشتبه به الرئيسي في الهجوم على مسجدين بأسلحة نارية، قائلة أن الجاني كان ينوي مواصلة هجماته، لولا أن قبضت عليه الشرطة. وأنه من المرجح توجيه اتهامات أخرى له.
وقالت أرديرن، إن قوانين الأسلحة في البلاد يجب أن تتغير عقب الهجوم. وأضافت أن من بين الضحايا مواطنون من باكستان وتركيا والسعودية وإندونيسيا وماليزيا.ومثُلَ تارانت، أمام محكمة بالمدينة، حيث استمع مدرب اللياقة البدنية السابق والناشط اليميني، وهو مكبل اليدين ويرتدي قميصا أبيض يلبسه المعتقلون، إلى التهمة الموجهة إليه.
وهو لم يتقدم بطلب للإفراج عنه بكفالة، وسيظل في السجن حتى مثوله مجددا أمام المحكمة في 5 نيسان/أبريل.
واعتقلت السلطات النيوزيلندية 3 رجال وامرأة على خلفية الهجوم على المسجدين.

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here