تل ابيب: لائحة اتهام ضد عدة اشخاص قاموا باطلاق النار على سيارة مسؤول كبير في مصلحة السجون

 

قدّمت النيابة العامّة لواء تل أبيب (جنائي) مؤخرًا إلى المحكمة المركزية لائحة اتهام ضدّ رونين يريمياهو (34 عامًا) من ديمونا، وديفيد يوسف (28 عامًا) من رمات غان، وأحمد الدين (26 عامًا) من يهود مونوسون وران يحزقيل (25 عامًا) من أور يهودا على خلفية إطلاق نار على سيارة مسؤول كبير في مصلحة السجون في تشرين الثاني 2022. وجاء في لائحة الاتهام أن المتهمين يريمياهو ويوسف قد تآمرا لابتزاز ضابط كبير وضبّاط آخرين من مصلحة السجون من أجل تحسين ظروف اعتقالهم. فقاموا بإقناع أحمد بالوصول إلى بيت الضابط وإطلاق النار على سيارته أثناء عدم تواجده في البيت. لاحقًا وفي مناسبات مختلفة، هدّد يرمياهو وحزقيال المسؤول الكبير بإلحاق الأذى بأفراد عائلته.

كما وقدّمت النيابة العامّة لواء تل أبيب (جنائي) مؤخرًا إلى المحكمة المركزية لائحة اتهام ضدّ همام تركمان (22 عامًا)، من سكان قرية عربونا بالقرب من جنين، لتورطه في صفقة بيع أسلحة تمّت في تل أبيب.

تُظهر لائحة الاتهام أن الصفقة المذكورة تمّت بين عميل سرّي لشرطة إسرائيل وشخص آخر كان على صلة سابقة بتركمان، وأن تركمان هو من كان لديه إمكانية الوصول للأسلحة. عرض الشخص الآخر على الوكيل شراء أسلحة مختلفة منه، وأرسل صورًا للأسلحة المعروضة من خلال تطبيق WhatsApp واتّفق مع الوكيل على بيعه أربعة مسدسات مقابل 38000 شيكل لكل مسدس. كما اتفق الاثنان على أن تتم الصفقة في تل أبيب وأن يحصل الشخص الآخر على مبلغ 2000 شيكل مقابل التوصيل. مع اقتراب موعد تنفيذ الصفقة، حمل تركمان المسدسات وسلّمها إلى الشخص الآخر.

في موعد الصفقة ووفقًا للاتفاق بينهما، التقى الشخص الآخر والوكيل في تل أبيب، وتمّ شراء السلاح بمبلغ وصلت قيمته الى 154 ألف شيكل.

مع فائق التقدير والاحترام,

حنان حداد حاج
الناطقة باسم وزارة العدل للإعلام العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى