اخبار

تجارب حماس الصاروخية صباح اليوم تستنفر الاعلام الاسرائيلي

قالت مصادر اسرائيلية إن حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بإجراء تجارب صاروخية تجاه بحر غزة صباح اليوم الثلاثاء (9|12)، في حين سمع سكان القطاع أصوات انفجارات متزامنة، دون معرفة أسبابها.

وقالت مصادر عبرية إسرائيلية أن حركة “حماس” أجرت صباح اليوم الثلاثاء تجربة إطلاق صاروخية من مستوطنة “غوش قطيف” سابقا في دير البلح وسط قطاع غزة تجاه البحر غربا.

ودأب الإعلام الإسرائيلي مؤخرًا الحديث عن إطلاق تجارب صاروخية تجاه البحر دون ان يتم التأكد من ذلك من أي جهات أمنية أو لها علاقة بالمقاومة.

ويرى مراقبون ان السلطات الاسرائيلية، تحاول في الآونة الاخيرة، فرض مزيد من الضغوطات على المقاومة الفلسطينية وتأليب الرأي العالمي والمحلي عليها، الى جانب محاولة عرقلة اعادة اعمار قطاع غزّة، بذريعة تعاظم قوة المقاومة، او استمرارها بصناعة الصواريخ.

وتتناول وسائل الاعلام الاسرائيلية تجارب حماس الصاروخية المزعومة بشكل ملفت للنظر في الآونة الاخيرة.

وكان عدد من قيادات الجيش الاسرائيلي اعربوا عن قلقهم نتيجة لاستئناف حماس حفر الانفاق في اعقاب انتهاء العدوان على قطاع غزة، الى جانب استمرار الحركة بتصنيع الصواريخ، التي نجحت بالوصول الى تخوم مدينة حيفا، ومناطق تبعد اكثر من 150 كيلومترا عن القطاع.

وأكد سكان محليون في غزّة سماعهم أصوات انفجارات متزامنة في إنحاء متفرقة من القطاع دون معرفة سبب هذه الانفجارات.

وتعرض قطاع غزة في السابع من تموز (يوليو) الماضي لعدوان اسرائيلي استمر لمدة 51 يوما، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2163 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير آلاف المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى