بشرى لطلاب التمريض: في شهر 4 بامكانكم التقدم لامتحان مزاولة المهنة ..

بشرى لطلاب التمريض: في شهر 4 بامكانكم التقدم لامتحان مزاولة المهنة ..
أكد د.سمير حجازي مدير دائرة العلاقات العامة لجامعة عمان الأهلية أنه تم التوصل لتفاهمات مع وزارة الصحة بموجبها سيتقدم خريجو كلية التمريض من جامعة عمان الأهلية لامتحان مزاولة المهنة في شهر نيسان 4 القادم.
وتأتى ذلك بعد أن زار البلاد في الأسبوع الماضي عطوفة الدكتور سمير حجازي مدير دائرة العلاقات العامة لمجموعة شركات الحوراني المالكة والمؤسسة لجامعة عمان الأهلية.
وبعد جهد ومفاوضات حصلت الجامعة على موافقة الوزارة والتي بموجبها سيتمكن الطلاب من التقدم لامتحان مزاولة المهنة.
هذا وقد اختار عطوفة الدكتور سمير حجازي فرع مؤسسة وتد للتعليم العالي في الناصرة لكي يزف بشرى التوصل لهذا الاتفاق.
يشار إلى أن جامعة عمان الأهلية هي أول جامعة خاصة أسست في الشرق الأوسط.
شاهدوا ماذا يقول عطوفة الدكتور الذي قابلناه في مؤسسة وتد للتعليم
————————————————————————————————————————————
عنان الديك، مدير مكاتب الجامعة العربية الأمريكية – جنين، في الداخل:
الجلسة التي ستُعقد اليوم بشأن خريجي موضوع التمريض في الجامعة، هي جلسة مهنية بحضوري وحضور مندوبي وزارة الصحة الإسرائيلية، ولا علاقة للنائبة إيمان خطيب ياسين بها وبتفاصيل هذه الجلسة وحل هذا الموضوع.
لا علاقة لنا بأيّ شكل من الأشكال بالمناكفات السياسية، ولكن من باب الإنصاف، من عمل على حل هذه الأزمة منذ اللحظة الأولى وحتى الآن هما النائبان أيمن عودة وأسامة السعدي، وكل ما يتم تداوله غير ذلك هو عارٍ عن الصحة.
————————————————————————————————————————————
تعقيب النائبة إيمان خطيب ياسين (الموحدة):
تلقّينا مئات التوجّهات من الطلّاب للتدخّل وحلّ المشكلة، وقمنا بدراستها ودراسة إمكانيّات حلولها بعد التواصل مع مختصّين وخبراء بالشأن، ومن ثمّ توجّهنا للوزارة وللمختصين وعقدنا معهم عدّة اجتماعات وطالبنا بإيجاد حلّ، ووضّحنا للوزارة ولموظّفيها المسؤولين عن الأمر ضرورة حلّ هذه المشكلة التي يعاني منها أبناؤنا الطلبة، وأنّنا لن ندّخر جهدًا ولا وزنًا سياسيًّا في سبيل حلّ مشاكل طلّابنا العالقة.
أصدرنا بيانًا بما أعلمتنا به الوزارة من باب الحتلنة. لا علاقة لنا بتوجّهات نوّاب آخرين، ولا علاقة لنا بالّذين يستغلّون الطلّاب وقضايا تعليمهم. مصلحة أبنائنا الطلبة فوق كل اعتبار وفوق كل مكسب سياسي.
وقبل قليل أعلمتني الوزارة أنّ الجلسة بهذا الشأن قد انتهت، وتم الاتفاق على فحص معمّق للخطة الّتي قُدّمت وتبيان المواضيع الناقصة وإضافتها في الأيّام القريبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى