اخبار محلية

بالتزييف والتحايل: الكشف عن بيع اراض في الشمال بـ 25 مليون شيكل

يستشف من مادة التحقيقات على ان المشتبهين سكان مدينة سخنين بالشمال ,قاموا بتزييف وثائق , توقيعات واختام محامين وكل ذلك بغية التحويل بصوره غير قانونية ملكية اراض مسجلة بمديرية تسجيل الاراضي” الطابو ” سعيا وراء بيعها نصبا واحتيالا لطرف ثالث نصفهم عرب

كشفت وحدة الغش والخداع في لواء الشمال عن شبهات لبيع أراضٍ في قرى الشمال بواسطة مستندات مزيفة، بحسب ما جاء في بيان الشرطة.

واعتقلت الشرطة أمس 5 مشتبهين تتراوح أعمارهم بين 40-50 عاما من الشمال، بينهم رجل وزوجته، وتم تمديد اعتقال الزوجة حتى يوم غد الخميس ، بينما تم تمديد اعتقال 3 مشتبهين آخرين حتى يوم الأحد القادم، فيما مددت المحكمة اعتقال المشتبه الخامس حتى يوم الأربعاء القادم 26.03.2014، مع التنويه على أن التحقيقات ما زالت في بدايتها، ومن المتوقع اعتقال مشتبهين آخرين لاحقا.

ومما جاء في البيان:” يستدل من التحقيقات بأن المشتبهين من شمالي البلاد زيّفوا مستندات وتواقيع لمحامين بهدف نقل ملكية أراضٍ باسمهم عن طريق الغش والخداع لبيعها لطرف ثالث، دون معرفة أصحاب الأراضي الحقيقيين بذلك”.

وتابع البيان: “يشار الى أن قيمة الأراضي تقدر بنحو 25 مليون شيكل وبيعت بسعر أقل بكثير من سرعها الأصلي، بحيث ربح المشتبهون آلاف الشواقل بهذه الطريقة”.

سمري: المشبوهون من سخنين 

واصدرت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بيانا جاء فيه ان وحدة التحقيقات المركزية ” اليمار” شعبة مكافحة قضايا النصب والاحتيال في لواء الشمال تجري تحقيقات واسعة وحثيثة بقضية متشعبة موضوعها شبهات القيام بصفقات بيع “وهمية ” لقطع اراضي , غالبيتها زراعية , في منطقة الشمال , منطقة سخنين , شفاعمرو وما حولهما من ضواحي عن طريق استخدام وثائق مزيفة .

هذا ويستشف من مادة التحقيقات على ان المشتبهين سكان مدينة سخنين بالشمال ,قاموا بتزييف وثائق , توقيعات واختام محامين وكل ذلك بغية التحويل بصوره غير قانونية ملكية اراضي مسجلة بمديرية تسجيل الاراضي” الطابو ” سعيا وراء بيعها نصبا واحتيالا لطرف ثالث , مواطنين ابرياء , حوالي النصف من ضمنهم عرب من سكان الشمال وغيرها , الذين بحثوا عن استثمار جيد لاموالهم بينما اصحاب الاراضي ومالكيها الشرعيين , غالبيتهم من الوسط اليهودي من انحاء مختلفة بالبلاد الذين حصلوا عليها على الاغلب كورثة وغيرها , لا يعرفون او يدركون شيئا حول صفقة البيع ولم يعربوا عن موافقتهم او اذن لعقد البيعة ولتحويل الملكية البتة .

هذا ويقدر ثمن قطع الاراضي التي بيعت باجمالي حوالي ما يربو عن 25 مليون شاقل بينما بيعت فعليا نصبا واحتيالا باسعار مغرية متفاوتة وليست بقيمتها الحقيقية .
كما وباعقاب عملية ” البيع” وقدر مبلغ الدفع المغري الذي دفعة المشترين مقابل قطع الاراضي ,حصل المشتبهين على مئات الاف الشواقل واكثر مقابل كل قطعة .

والى ذلك , تم نهار البارحة الثلاثاء اعتقال 5 مشتبهين بما يتضمن زوجين , جميعهم في حوالي سنوات 40-50 عاما وبحيث تم في محكمة الصلح بطبريا تمديد اعتقال المشتبهة الزوجة حتى نهار يوم الخميس الموافق 20.03 الجاري بينما تم تمديد اعتقال 3 مشتبهين اضافيين حتى نهار يوم الاحد القادم الموافق 23.03 الجاري اضافة الى تمديد اعتقال المشتبة الخامس حتى نهار يوم الاربعاء القادم الموافق 26.03 الجاري على ذمة التحقيقات الجارية مع العلم على انة من المتوقع تنفيذ اعتقالات اخرى لمشتبهين لاحقا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى