النقب : اطلاق سراح الشيخ يوسف ابو جامع من راهط

0

 

قضت محكمة الصلح في مدينة بئر السبع اليوم الأربعاء 27 نيسان/أبريل 2016، بإطلاق سراح القيادي الإسلامي الشيخ يوسف أبو جامع من مدينة رهط، بعد اعتقال أكثر من أسبوعين، على خلفية اتهامه بالانتماء إلى “تنظيم محظور”.

واعتقل الشيخ يوسف أبو جامع، عدة مرات، قبل اعتقاله الأخير قبل أسبوعين، حيث اقتحمت قوات شرطية ومخابراتيه، منزله وعاثت فيه خرابا، ووجهت له تهم الانتماء إلى تنظيم محظور، والمراد به الحركة الإسلامية المحظورة بقرار إسرائيلي ظالم في السابع عشر من تشرين ثاني الماضي.

وشهد النقب ولا يزال، حملة شرطية ومخابراتية محمومة، طالت العديد من القيادات والناشطين، كان من بينهم، بالإضافة إلى الشيخ يوسف أبو جامع، الشيخ أسامة العقبي والصحافي خالد أبو خرمة الذي أطلق سراحه أمس الثلاثاء، كما اعتقل الصحافي عطوة أبو خرمة وخضع للتحقيق في دوائر المخابرات.

ووجهت الأذرع الأمنية الإسرائيلية تهم الانتماء إلى “تنظيم محظور” للمعتقلين، وتقصد بذلك الحركة الإسلامية برئاسة الشيخ رائد صلاح، والتي حظرتها المؤسسة الإسرائيلية في السابع عشر من تشرين ثاني العام المنصرم، كما أغلقت عشرات المؤسسات والجمعيات الأهلية باعتبارها تابعة للحركة الإسلامية.

 

نمن نن هنه 20160427093137

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here