اللد: عقد راية الصلح عائلتي “ال ابو غنيم” و”ال ابو رياش “

 

اللد: عقد راية الصلح عائلتي “ال ابو غنيم” و”ال ابو رياش “.

اليوم الخميس 25.1.2024 في بيت ال ابو رياش في اللد ، عقدت راية الصلح بين عائلتي “ابو رياش ” و “ابو غنيم” .

فكما هو ملاحظ في هذه الايام في مدينتي اللد والرملة أن قطار المصالحة ، بين العائلات لا يتوقف ابداً فهو يسير بسرعة كبيرة من محطة الى اخرى ، ومن موقف الى موقف ، انها ايام خير وبركة .

اليوم ، الى بيت ابو رياش حضرت العائلتان الكريمتان مشكورتان من اجل طي صفحة من الصفحات القاتمة في مجتمعنا لتحل مكانها صفحة بيضاء ناصعة، ويا ليت  لو ان الكثيرين من ابناء مجتمعنا الطيب يحذون حذوها.

بوركت جهود اهل الخير السيد توفيق الفقير ، وابو طالب ابو لبدة  ، الحاج صالح ابو موسى ابو باسل ، ابو اشرف الملاحي السيد هاني ابو معروف والسيد محمد ابو شريقي ابو ماهر، والسيد فظيان ابو قطيفان ، والكثيرون الذين حضروا مع حفظ اسمائهم ومقاماتهم:

تقدم الحاج محمد ابو رياش ابو حسونة عائلة ابو رياش  ، وعن عائلة عائلة “ابو  غنيم ” السيد ابوجهاد ابو غنيم ومفيد ابو عوض الله  ، حيث تصافح الجميع متاخين متحابين عاقدين العزم  على طي صفحة الماضي البغيض ، وفتح صفحة بيضاء ناصعةً اساسها المحبة والاخوة وحسن الجوار ، والتأكيدعلى عدم العودة الى تلك الايام السوداء مرة اخرى.

نعم انه قطار الخير والاصلاح الذي لا يتوقف ابداً  ، نسأل الله ان تكثر وتزداد هذه المصالحات التي ترسي الامن والامان على ابناء مجتمعنا الاصيل.

وهنا لا بد من شكر الناس “فمن لا يشكرالناس لا يشكر الله” ، فلهذه المصالحات رجال واصلوا الليل بالنهار وتعبوا وما كلوا ، حتى خرج هذا الصلح الى حيز التنفيذ فنسأل الله لهم الاجر والثواب والخير الكثير.

بوركت هذه المساعي المباركة ، ونسأل الله الى المزيد من هذه المواقف النبيلة المباركة التي تسطرها العائلات الكريمة من اضلاح ذات البين.

بقي ان نذكر ان:

كفيل الصلح على الطرفين :

الحاج توفيق الفقير ابو بدر

والشهود على العقد:

مراد الملاحي  ، هاني ابو معروف ، ابو طالب ابو لبدة ،  يوسف ابو شندي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى