اللد:تمرير برنامج سينما درايب لطلاب الثانويات

0

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه “يستمر سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد ، بتمرير برنامج “سينما درايب” لكافة المدارس ال ثانوية في المدينة: مدرسة سانت جورج بإدارة زهير زيدان مركز السلة الثقافية تيسير ابلاسي، مدرسة العلا بإدارة مؤيد العقبي مركزة السلة الثقافية نرمين النقيب، مدرسه طوماشين الثانويه للعلوم والهندسه بإدارة عزمي عرفات المستشارة التربوية ليلى الباسل، مدرسة العلوم والهندسة اورط اللد بإدارة شرين الحافي المستشارة التربوية غدير الباسل ومدرسة عتيد التكنولوجية في اللد بإدارة رائد مصاروة المستشارة التربوية اخلاص الخليلي” كما جاء في البيان.

وأضاف البيان “بالتعاون ما بين مؤسسة “أور يروك” والسلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول تم دعوة مئات الطلاب من أربعة مدارس حكومية لقاعة اشكول بايس من أجل تفعيل الفيلم الثلاثي الأبعاد الذي يهدف لرفع الوعي لمدى خطورة القيادة تحت تأثير الكحول عن طريق التكنولوجيا”.

وتابع البيان “من خلال الفيلم تسرد قصة ثلاث شباب قرروا أن يخرجوا لقضاء وقت ممتع وسرعان ما لجئوا لشرب الكحول، وبواسطة تقنية ثلاثية الأبعاد شعر الطلاب كيف أن يكون الشخص الثمل ماذا يرى وكيف يؤثر على الدماغ وصعوبة إتخاذ القرارات وحتى البسيطة منها. وفي نهاية الفيلم تم طرح أسئلة على الطلاب التي تتعلق بالكحول والقيادة.
وقال سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول: “إن هذه البرامج تهدف لرفع الوعي لما لا يدركه الطلاب من مخاطر وأذية على أنفسهم وعلى من حولهم، وسنستمر بتمرير البرامج للطلاب حتى يتمكنون من رؤية النتائج الناجمة عن المخدرات والكحول بشكل واضح وانه بعيد جدا من الصورة التي يتم تسويقها لنا من قبل المروجين” “بحسب البيان.