اخبار عالمية

القاهرة تضغط لحظر “الإخوان المسلمين” عربيا

طالبت حكومة الانقلاب جامعة الدول العربية بتعميم قرارها اعتبار جماعة “الاخوان المسلمين” “تنظيما “إرهابيا”، مشيرة إلى ضرورة إلزام الأعضاء بـ “الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب”.
و طالب وزير خارجية الانقلاب نبيل فهمي في اجتماع له مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم الخميس (26|12) إبلاغ الدول العربية بقرار مصر اعتبار الاخوان المسلمين “تنظيما إرهابيا”.

من ناحيته، أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية في تصريحات للصحافيين انه بحث مع الوزير فهمي إمكانية قيام الأمانة العامة للجامعة بابلاغ الدول العربية المنضوية تحت “الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب”، بقرار الحكومة المصرية الانقلابية، يوم أمس الأربعاء (25|12) اعتبار الإخوان المسلمين “تنظيما إرهابيا”، بالإضافة إلى مشاركة الجامعة العربية في متابعة الاستفتاء على الدستور المصري الجديد المقرر يومي (14و15) كانون ثاني (يناير) المقبل بفريق من مراقبيها.
وكان المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، قد أكد أمس الأربعاء في تصريحات صحفية على ضرورة التزام الدول العربية 17 الموقعة على الاتفاقية، بمكافحة جماعة الإخوان بعد إعلانها كجماعة إرهابية، مشيرًا إلى أن قطر إحدى هذه الدول الموقعة على الاتفاقية، ودول الخليج، ودول المغرب العربى، وموريتانيا و الصومال والسودان.
يشار إلى أن “الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب” المثيرة للجدل، تم التوقيع عليها في اجتماع مشترك لمجلسي وزراء العدل والداخلية العرب في ابريل عام 1998 وتنص على التعاون العربي القضائي والأمني في مكافحة الارهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى