اخبار محلية

الشرطة تعتقل 13 شخصاً في شمالي البلاد بشبهة غسل الاموال

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

الشرطة تلقي القبض على 13 مشتبهاً بشبهة ارتكاب جرائم غسل أموال وجرائم تزوير بموجب قانون ضريبة الدخل هذا في سياق إجراء عمليات احتيال غير قانونية للتداول في صفقات للتجارة بالعملات الأجنبية في اطار نشاط شركة فوركس

بعد تحقيق سري أجرته الشرطة في لواء الشمال، للحد من ظواهر الجرم الاقتصادي المنظم والخطير، داهم العشرات من افراد الشرطة صباح اليوم منازل المشتبه بهم في منطقة كرميئيل والمناطق المحيطة بها، بعد ان وردت شبهات ضدهم للتداول بصفقات غير قانونية في اطار نشاط شركة فوركس.

يتم استخدام النشاط غير القانوني في اطار النشاط التجاري في فوركس لغسيل الأموال أثناء ارتكاب الجرائم الضريبية من قبل المنظمات الإجرامية في الدولة وحول العالم

وفق الشبهات قام المشتبهون، كل واحد وفق دوره بالاحتيال ضد المواطنين الأبرياء. وذلك بطريقة التوجه الى الضحايا بمختلف الوسائل والطلب منهم بتحويل الأموال إليهم من أجل شراء العملات الأجنبية بوعود ان تعود هذه الصفقات على الضحايا بفوائد وأرباح عالية وسريعة.

يُعد الاستثمار في ساحات الفوركس قناة استثمار محفوفة بالمخاطر المبنية على محاولة توقع التغيرات المستقبلية في أسعار صرف العملات الأجنبية. في إسرائيل، هناك عدد من الاطر القانونية والمعتمدة لنشاط فوركس والتي تدار من قبل هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية وتجري تداولًا حقيقيًا عبر شبكة الإنترنت.

يحظر القانون التداول عبر منظومة فوركس غير المعتمدة. حيث تستند هذه الانشطة في عدة محاور على التجارة الافتراضية في نظام الحوسبة للمتداولين في هذا المجال. وبالتالي ، تتعرض التجارة للتلاعب على يد مندوبين غير معتمدين بهدف الاحتيال على تجار الاوراق المالية.

في اطار نشاط الشرطة، قامت قوات الشرطة باجراء تفتيش لضبط آليات التخزين الرقمي وأدلة إضافية لصياغة بنية تحتية من الأدلة لإحالة المشتبه بهم الى العدالة. هذا وصادرت الشرطة خلال النشاط 9 مركبات، بما في ذلك مركبات فخمة ومبلغ نقدي بقيمة 180،000 شيكل، وكذلك دفاتر حسابات ووثائق وغيرها من الأدلة.

تدير الشرطة التحقيق في هذه القضية بالتعاون مع مندوب الضريبة في لواء حيفا وهيئة الضرائب لواء الشمال

الشرطة توصي الجمهور باخذ الحيطة والتصرف بيقظة خاصة في هذا الوقت. دون التسرع في الالتزام وتحويل الأموال، وينصح بفحص طبيعة العمل أو الشركة بعناية. ستواصل شرطة إسرائيل وهيئة الضرائب التحقيق في الجرائم الجنائية وكشفها، والتحقيق في أي نشاط إجرامي مشتبه به والذي قد يضر بالمواطنين الممتثلين للقانون وباقتصاد الدولة.

صور – شعبة الإعلام

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى