اخباراخبار اللد

اشتركوا الآن في المسابقة الرمضانية للداوي نت واربحوا عمرتين الى بيت الله الحرام وجوائز قيمة

يسر موقع لداوي نت الإعلان عن مسابقة رمضان الكريم لعام 1433 هـ تتكون المسابقة من خمسة عشر سؤالا في معاني القرآن الكريم وألفاظه. قامت بإعدادها المربية أم يوسف أبو مرسة- اللد.   تُرسل الإجابات إلى موقع لداوي نت ضمن استمارة واحدة لكل متسابق، حتى الثلاثين  من شهر رمضان.

شروط المسابقة:

– المسابقة  ذاتيّة فرديّة، وذلك لكي يكسب المتسابق ثواب قراءة القرآن وتدبر معانيه

– يتم حل الإجابات بواسطة تعبئة نموذج الحل في موقع لداوي نت.

– بُرمجت المسابقة بصورة محكمة، حيث لا يُمكن إرسال أكثر من نموذج واحد من كل حاسوب وذلك من مبدأ الشّفافية والمصداقية.

– الموعد الأخير لحل الأسئلة وتعبئة النّموذج هو يوم الثلاثين من شهر رمضان حتّى السّاعة الثّانية عشر ليلا.

– من الممكن الوصول إلى الإجابات بطرق متنوعة، خاصّة في عصر التّكنولوجيا والحوسبة، ولكن الطّريقة المرجوّة للوصول إلى الإجابة هي بقراءة القرآن وتدبر معانيه، ولكم إن شاء الله الأجر والثّواب.

الأسئلة:

[sws_green_box box_size=”630″]

السّؤال الأول: استخرج\ي  كلمة بمعنى الميل عن الحقّ خطأ وجهلاً، وردت في الجزئين الأول والثّاني، في آية تتحدث عن حُكم تحريم بعض الأمور.

السّؤال الثّاني: جد\ي كلمة من معانيها العطيّة بطيبِ خاطرٍ، وردت في الجزئين الثّالث والرّابع، ضمن إطار ردّ المستحقات.

السّؤال الثّالث:اشر\ي  إلى كلمة بصيغة اسم الفاعل لفعل مزيد من معانيها مَنْ يروم إلى الظلم والمعصية، وردت في الجزئين الخامس والسّادس.

السّؤال الرّابع: استخرج\ي  مصدر أصلي سماعي (أي مصدر لفعل جذره مجرد ثلاثي) بمعنى المنع والتّحريم،  ورد في الجزئين السّابع والثّامن.

السّؤال الخامس: جد\ي  كناية تصف من رجع القهقرى  وولّى مُدبرا، وردت  في الجزئين التّاسع والعاشر.

السّؤال السّادس:اشر\ي  إلى كلمة بمعنى أسرعْ وأقبلْ، وردت في الجزئين الحادي عشر والثاني عشر.

السّؤال السّابع: جد\ي  كلمة من معانيها مادة دُهنيّة تُؤخذ من بعض الأشجار أو سائل النّحاس ، وردت في الجزئين الثالث عشر والرّابع عشر.

السّؤال الثّامن: اكتب\ي  كلمة تدل على التِّلالُ والمرتفعات الصَّغيرة  والأماكن المرتفعة، وردت في الجزئين الخامس عشر والسّادس عشر، في آيةٍ تصف أهوال يوم القيامة.

السّؤال التّاسع: استخرج\ي  كلمة بصيغة جمع التكسير بمعنى مطارق أو سِـياط ، وردت في الجزئين السابع عشر والثامن عشر، في آية تتناول عذاب الكفار.

السّؤال العاشر: اكتب\ي  كلمة بمعنى لَحِقَ وتَبِعَ، وردت في الجزئين التّاسع عشر والعشرين ، في آيةٍ تُظهر عظمة الله كردٍ على المشركين.

 السّؤال الحادي عشر: اشر\ي إلى كلمة  بمعنى القِطْعَة من الشَّيءِ ، وردت في الجزئين الحادي والعشرين والثّاني والعشرين، في آية تدل على عظمة الله وقدرته.

السّؤال الثّاني عشر: استخرج\ي  كلمة من معانيها الصُّداعُ، الهلاك والضّرر، وردت في الجزئين الثّالث والعشرين والرّابع والعشرين ، في آيةٍ تصف جزاء عباد الله الصّالحين.

السّؤال الثّالث عشر:جد\ي  كلمة من معانيها البِئْر، وردت في الجزئين الخامس والعشرين والسادس والعشرين.

السّؤال الرّابع عشر: جد\ي  كلمة تدل على نوع من أنواع الخيوط، وردت في الجزئين السّابع والعشرين والثامن والعشرين.

السّؤال الخامس عشر: استخرج\ي  صفة مشبه  باسم الفاعل من معانيها الشّرير اللئيم، وردت في الجزئين التّاسع والعشرين والثّلاثين، في آية تصف من يكذب بآيات الله.

[/sws_green_box]

[sws_button class=”” size=”sws_btn_large” align=”sws_btn_align_center” href=”#” target=”_blank” label=”سيتم نشر رابط ادخال الاجابات في الايام المقبلة” template=”sws_btn_red” textcolor=”” bgcolor=”” bgcolorhover=”” glow=”sws_btn_glow”] [/sws_button]


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. سنعلن قريباً على اسماء المحلات التجارية التي تبرعت بالجوائز لهم منا جزيل الشكر

  2. بارك الله فيكي معلمه سلوى ام يوسف ان شاء الله نعرف الاجوبه ونكسب ثواب والاسئله كثير حلوه وصعبه

زر الذهاب إلى الأعلى