الجنوب : توتر كبير على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة

0

قذائف وصافرات انذار لا تتوقف: 6 إصابات بينهم 3 جنود وسكّان غلاف غزة في الملاجئ

 

 

شهدت مناطق إسرائيلية عدّة في غلاف قطاع غزّة، بعد عصر اليوم الثلاثاء، 40 دقيقة متواصلة من اطلاق صافرات الانذار وسقوط القذائف، ما أسفر عن إصابة 6 مواطنين إسرائيلين بجراح بين طفيفة ومتوسطة.

وكانت قد تجددت صافرات الانذار، عصر اليوم، في المجلس الاقليمي اشكول وشاعار هنيغيف وبلدات أخرى في غلاف قطاع غزّة، إضافة إلى سقوط قذائف في المنطقة، بحسب ما أورده الإعلام العبري.
وبحسب ما جاء في وسائل الاعلام الإسرائيلية، فإنّ 6 مواطنين أصيبوا جرّاء القذائف من غزّة، أحدهم هو مواطن شاب أصيب بجراح متوسطة إثر تطاير شظايا في منطقة أشكول، حيث تمّ نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.
ووفقًا للأنباء الواردة فقد تمّ اعتراض قذائف من قبل القبة الحديدة ويقدر عددها بـ25 قذيفة. هذا وطالب المسؤولون المواطنين الدخول إلى الملاجئ تحسبًّا من أي طارئ.

 

من جهتها، أفادت مصادر فلسطينية أنّه “تواصل الطائرات الحربية الاسرائيلية غاراتها على مواقع المقاومة الفلسطينية بمدينة غزة ووسط القطاع. واستهدفت الغارات 7 مواقع حتى الساعة الثانية توزعت ما بين مدينة غزة والمنطقة الوسطي من القطاع تركزت في معظمها على مواقع تابعة لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي”.
وأكدت مصادر فلسطينية ان: “الطائرات اطلقت 15 صاروخا صوب موقع لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي جنوب دير البلح دون وقوع اصابات. وأدى القصف الاسرائيلي الى وقوع اضرار مادية في الموقع الذي كان خاليا من المقاتلين”.

6 اصابات بينها 3 جنود
وافيد ان القذائف الصاروخية التي اطلقت صوب الأراضي الاسرائيلية تسببت بإصابة 6 اشخاص بينهم 3 جنودـ احدهم بجراح متوسطة وآخرين بجراح طفيفة.

 

زوارق حربية إسرائيلية تحاصر سفينة الحرية التي انطلقت من غزة وتسحبها إلى ميناء اشدود

قامت أربعة زوارق حربية إسرائيلية بمحاصرة سفينة الحرية التي انطلقت، ظهر اليوم الثلاثاء، من قطاع غزة، وقبل قليل سيطرت عليها بالكامل. حيث تقوم بسحبها إلى ميناء اشدود. ويشار إلى أنّه على متن سفينة كسر الحصار عدد من الطلبة والجرحى الذين اصيبوا خلال مسيرات العودة الكبرى في القطاع.هذا، وأعلنت هيئة كسر الحصار عن قطاع غزة أنّ السفينة كانت في المياه الدولية على بعد اكثر من 12 ميلًا من غزّة. وحمّلت الهيئة “الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكامل عن ارواح المشاركين على متن السفينة”، ووجهت دعوة “للمؤسسسات الدولية لتوفير الحماية اللازمة للمشاركين على متن السفينة”، بحسب الهيئة.

بيان الجيش

وجاء في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي أنّه:”أوقف الجيش سفينة فلسطينية وعلى متنها 17 مبحرًا خرقت الطوق البحري. تم إيقاف السفينة دون أحداث تذكر. وبعد فحص وتفتيش السفينة سيتم نقلها الى قاعدة أشدود البحرية”. وتابع البيان:”لقد قام الجيش بوضع قوات طبية بمعالجة الجرحى او المعاقين الذين يتواجدون على متن السفينة. بعد ذلك سيتم اعادة الفلسطينين الى غزة”، بحسب الجيش.يشار إلى أنّه كانت قد ذكرت مصادر فلسطينية في وقت سابق أنّ “البث المباشر الذي ينقله المشاركون في سفينة الحرية لكسر الحصار المنطلقة من غزة قد انقطع بشكل مفاجئ بعد وصولهم الميل الثامن داخل البحر واقتراب زوارق الحربية تابعة لاسرائيل منهم”.

 

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here