اهم الاخبار الرياضية لهذا الاسبوع

0
1- ضربة جزاء غريبة 
لا يزال الجدل مستمرًا بشأن ركلة الجزاء الغريبة التي نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني وسجل منها هدف فريقه الأول في الفوز (3-1) على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، الأربعاء الماضي، ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأظهرت الإعادة البطيئة للركلة أن الكرة ارتفعت عن الأرض قليلا، دون أن يلمسها أحد قبل أن يسددها الدون البرتغالي في مرمى الفريق الباريسي.

وفي هذا الصدد تواصلت صحيفة “ذا صن” مع خبير الحدائق بيتر سيبروك الذي كشف أن السر وراء ذلك يكمن في وجود الماء تحت طبقة العشب.

وأوضح سيبروك أن وجود الماء أو الهواء تحت أرضية الملعب قد يتسبب في رفع الكرة في الهواء إذا تعرضت لضغط خارجي وهو ما فعله كريستيانو عندما استخدم قدمه اليسرى في الضرب بقوة على أرضية الملعب حيث ارتفعت الكرة عن الأرض قليلا قبل أن يسددها بقدمه اليمنى.

وفي نفس السياق أشار سيبروك إلى أن طبيعة الملاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا لا تسمح بتكوين الماء أو الهواء، ما يعني أن تنفيذ مثل هذه الركلة في البريمييرليج الآن غير ممكن، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه لا يعلم طبيعة إنشاء الملاعب الإسبانية.

2- برشلونة يلعب دورا في انتقال هازارد إلى ريال مدريد !!

من المتوقع أن يلعب برشلونة الاسباني دورا محوريا في انضمام إيدين هازارد صانع ألعاب فريق تشيلسي الانجليزي، لصفوف الغريم ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وسيتواجه برشلونة مع تشيلسي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ووفقا لأسطورة ليفربول جرايم سونيس، فإن تألق هازارد أمام الفريق الكتالوني من عدمه، هو ما سيحدد مدى إمكانية تحرك ريال مدريد للتعاقد معه.

وقال سونيس في تصريحات نقلتها صحيفة إكسبريس”: “الأداء الذي سيقدمه هازارد أمام برشلونة، هو ما سيحدد مدى إمكانية تحرك ريال مدريد للتعاقد معه”.

وأضاف “هازارد على علم تام بأن ريال مدريد سيراقبه أمام برشلونة، هم يريدون لاعبا يمكنه أن يتسبب في ضرر كبير للبارسا، وذلك لأن مواجهات الكلاسيكو المباشرة بين الفريقين، عادة ما تحسم الفائز بلقب الدوري الإسباني”.

3- عناق كريستيانو ونيمار يشعل التكهنات حول مستقبلهما

تسبب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، في جدل كبير، وذلك بعد أن قام باحتضان نيمار جونيور، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك عقب انتهاء المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب سانتياجو برنابيو، يوم الأربعاء.

وتمكن ريال مدريد، من التغلب على ضيفه الباريسي بثلاثية لهدف في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وعقب المباراة اتجه كريستيانو مسرعا نحو نيمار حيث احتضنه قبل أن يدور بينهما حوارا وهما في طريقهما للخروج من الملعب.

ووفقا لصحيفة “سبورت” فإن تصرف كريستيانو قد أشعل المزيد من التكهنات بشأن مستقبل الثنائي، وذلك في ظل ربط نيمار بإمكانية الانتقال لريال مدريد الصيف المقبل، والحديث عن إدراج رونالدو في صفقة حصول الميرنجي على النجم البرازيلي.

 

4- مشجعو ليفربول سيتحولون إلى الإسلام بسبب صلاح !

دخل المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، قلوب جماهير الريدز لمستوياته المذهلة هذا الموسم.

ورغم مرور أشهر قليلة فقط على انضمامه للريدز قادما من روما الإيطالي، إلا أن الفرعون المصري تمكن من كتابة اسمه بأحرف من ذهب في قلعة الأنفيلد.

في الفيديو المرفق ، كيف سيتحول مشجعو ليفربول إلى الإسلام بسبب صلاح.

 

5-منتخب فلسطين يقفز للمركز الـ73 بتنصيف الفيفا

حقق المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، انجازا تاريخيا جديدا في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الخميس، بصعوده للمركز الـ73 عالميا، وهو الأفضل في تاريخه.

وكان المنتخب الفلسطيني  حقق الشهر الماضي صعودا ملحوظا، كان الأفضل له في تاريخه بصعوده للمركز الـ75 عالميا، إلا أنه كسر هذا الرقم هذا الشهر وتقدم للمركز الـ73 على سلم “الفيفا”، كما أصبح ترتيبه الثامن في تصنيف المنتخبات الآسيوية في تطور كبير للكرة الفلسطينية، وجاء سادسا على الصعيد العربي.

على الصعيد العالمي، لم تشهد المراكز الخمسة الاولى أي تغيير يذكر، وحافظ منتخب ألمانيا على الصدارة، وجاء ثانيا منتخب البرازيل، وثالثا البرتغال، وحل رابعا منتخب الأرجنتين، وحافظ منتخب بلجيكا على مركزه الخامس.

أما عربيا، واصل منتخب تونس صدارته للمنتخبات العربية بحلوله في المركز الـ23 عالميا، وحل ثانيا المنتخب المغربي الذي تراجع 3 مراكز ليصبح المنتخب المصري في المركز الـ42، وتراجع منتخب مصر 13 مركزا ليصبح في المركز 43 عالميا، وأصبح رابعا منتخب الجزائر الذي تراجع للمركز الـ5760 عالميا، وجاء خامسا منتخب السعودية الذي أصبح في المركز الـ64 عالميا.

 

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here