بيان بعنوان : عقيدتنا ومقدساتنا خط أحمر ، يا رڤيڤو ….

1

وصل الى موقع لداوي نت بيان مذيل بتوقيع من اللجنة الشعبية والمرجعيات الدينية وأئمة المساجد واعضاء البلدية العرب في اللد حول الأحداث الاخيرة التي حصلت في صباح يوم العيد وقد جاء فيه :

عقيدتنا ومقدساتنا خط أحمر ، يا رڤيڤو ….

أهلنا الكرام …
في ظل الهجمة الشرسة والبربرية التي قام بها رئيس بلدية اللد المدعو يائير رڤيڤو على ديننا الحنيف ، وعلى شعائر عيد الأضحى المبارك تحديداً ، وحيث حاول جاهداً منع إقامة صلاة العيد في ساحة السوق البلدي ، وعندما تحطمت محاولاته على صخرة إصرار أهل البلدة بممارسة حقهم الشرعي والطبيعي بإقامة صلاة العيد في ساحة السوق البلدي ، وحيث لم يرُق لرئيس البلدية أن تمرّ الصلاة بسلام ، فقد ارتكب عدوانا جسيما غير مسبوق عندما قام بعد فجر يوم العيد بالدخول الى مسجد دهمش ترافقه قوات شرطة محاولاً منع الصلاة أيضا وإيقاف تكبيرات العيد ….
بناءً عليه فقد اجتمعت قيادات بلدتنا الشامخة المتمثلة في المرجعيات الدينية وأئمة المساجد وأعضاء البلدية ، واللجنة الشعبية إضافة إلى جمع غفير من أهالي البلدة الغيورين ، يوم الاثنين 4-9-2017 للتشاور في مواجهة هذا العدوان ، وعلية نؤكد ما يلي :
1 – مدينة اللد هي مدينة عربية فلسطينية منذ مئات السنين ، ومن أهم معالمها مساجدها الشامخة التي يصدح الأذان منها خمس مرات في اليوم والليلة ..
2 – نؤكد أن رفع الأذان هو حق غير قابل للمساومة ، وكل محاولة لإسكات هذا الصوت أو محاولة تخفيضه سنواجهه بكل رفض وبشتى الوسائل والأساليب …
3 – الدعوات البائسة التي يحاول رئيس البلدية وزمرته من النواة التوراتية والبيت اليهودي بضرورة إيجاد حل وسط لصوت الأذان بحيث لا يزعج الجيران اليهود ، هذه الدعوات لا تمت بصلة للواقع العملي في المدينة ، وهي جاءت بمكر وخبث تخدم أجندة سياسية لقائليها الذين يريدون إلغاء الهوية الفلسطينية للمدينة ، ودحر الوجود العربي منها …
4. نطالب الشرطة بإغلاق ملفات التحقيق مع القائمين على مسجد دهمش ، امام المسجد والمؤذن ، وإسقاط أي دعاوى بحقهما بشكل فوري ، وبالمقابل نطالب الشرطه بفتح تحقيق مع رئيس البلدية الذي قام بإقتحام المسجد وإنتهاك حرمته ، وإحداث البلبلة والفوضى ، وإفساد الصلاة على المصلين .
5 – قررت قيادات المدينة أنه في يوم الجمعة الموافق 8-9-2017 ستغلق كافة مساجد المدينة ، وسيتم توجيه كل المصلين للصلاة في مسجد دهمش وفي الساحات المحاذية له ، وذلك لإعلان قدسية المسجد ورفضنا القاطع للعدوان الغاشم عليه من قبل رئيس البلدية …
6- تقرر عقد لقاء ثاني لكل قيادات وجماهير أهل البلدة للتباحث في إقامة مظاهرة قطرية في المدينة ومسيرة تجسد دعم كل أهل الداخل الفلسطيني لقضية مساجد اللد وعدم المسّ بتغيير واقعها الذي هو منذ مئات السنين ….

باحترام :
اللجنة الشعبية
المرجعيات الدينية وأئمة المساجد
أعضاء البلدية العرب

تعليق واحد

  1. الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد . …. ..لا اله الا الله ولا نعبد الا اياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون……. ولو كره الحاقدون ..ولو كره الظالمون.. ولو كره الضااااااليين… اللهم وحد كلمتنا وصفنا وقلوبنا وانصرنا عليهم يا رب . بارك الله في جهود قبلتها ووجهتها وهدفها ابتغاء العزة وابتغاء مرضاة الله اللهم ثبتنا والهمنا رشدنا ولا تسلط علينا عدو غاشم

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here