الولايات المتحدة : مواجهات بين مؤيدي ترامب ومعارضيه

0
BERKELEY, USA - MARCH 4: Police officers takes a protester after violence broke out between the supporters of U.S. President Donald Trump Trump and anti-Trump protestors during a free speech rally in Berkeley, United States on March 4, 2017. (Photo by Joel Angel Juarez/Anadolu Agency/Getty Images)

شهدت مسيرات لأنصار الرئيس الأميركي دونالد ترامب أقيمت في العديد من ولايات البلاد شجاراً ومواجهات بين مؤيدين للرئيس ومعارضين له.

ونظم مؤيدو ترامب في حوالي 30 ولاية أميركية مسيرات داعمة له في مواجهة الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني وممثلي الأقليات، المناهضة لسياساته.

وبينما سارت الفعاليات بهدوء نسبي في الكثير من المدن والولايات كالعاصمة واشنطن ونيويورك وميتشيغان وفلوريدا، وقعت مواجهات في ولايات أخرى منها كاليفورنيا ومينيسوتا بين المؤيدين والمعارضين لترامب.
وتدخلت الشرطة لفض المواجهات بين الطرفين، وألقت القبض على 17 شخصاً من المتشاجرين في كاليفورنيا ومينيسوتا وواشنطن وتينيسي.

ووجه مؤيدو الرئيس الأميركي رسائل مؤيدة له أمام “برج ترامب” في مدينة نيويورك.

وعلى الرغم من إقامة المسيرات في الكثير من المدن إلا أنه لوحظ أن المشاركة كانت أقل بالمقارنة مع المسيرات المعارضة للرئيس الأميركي.

وشهد الكثير من المدن الأميركية والعالمية منذ تولي الرئيس الأميركي دونالد ترامب مهام منصبه في يناير/ كانون الثاني الماضي، مظاهرات مناهضة له ولسياساته، وعلى الأخص المتعلقة منها باللاجئين والمسلمين والأقليات

 

 

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here