مظاهرة للصحافيين العرب امام شرطة وادي عارة

0
Booking.com
Booking.com Booking.com

 

تظاهر صباح اليوم الاربعاء، عدد من الصحافيين العرب ، قبالة مركز شرطة وادي عاره، تنديدا واحتجاجا على تصرفات عدد من افراد الشرطة بحق الصحافيين ومنعهم من اداء واجبهم المهني في تغطية الاخبار بحرية، دون فرض قيود.
وتاتي هذه التظاهرة الاحتجاجية كخطوة اولية ردا على الحادث الاخير حيث تم منع الزميلين نضال اغباريه وحسن شعلان من دخول موقع سقوط الطائرة الخفيفة في قرية زلفه ،من قبل شرطي من وحدة اليسام في شرطة وادي عاره، حيث تعامل معهم بعنجهية وعدوانية، وطريقة تشتم منها رائحة العنصرية .

يشار الى ان رابطة صحافيي الداخل، بالتعاون مع مركز اعلام نظمت هذه التظاهرة والتي شارك فيها ايضا عدد من النشطاء واعضاء الكنيست حنين زعبي ،د.جمال زحالقه ، د.يوسف جبارين، والشيخ عبد الحكيم حاج يحيى .
وقال المستشار القضائي للرابطة المحامي احمد المالك اننا لن نقف مكتوفي الايدي وان نمر مرور الكرام على مثل هذا النهج للشرطة وخاصة انه مناف للقانون ،حيث انه لا يحق للشرطي ان يمنع من الصحفي تغطية حدث اعلامي وفق القانون.
نحن في الرابطة نرفض ونستهجن هذا العمل وكل عمل عنصري يمنع حرية التعبير وحق الجمهور بالمعرفة ومحاولة كم الافواه للصحافيين العرب، ونطالب باقالة الشرطي من وحجة الياسام كونه يشكل خطرا على حرية التعبير ويسئ للأخرين بسبب تعامله غير الانساني.
هذه التظاهرة جاءت كخطوة اولى ردا على الحادث الاخير وسوف نوثق كل حدث مع اي صحافي اخر ونقف موقف موحج امام هذه الاساليب. المرفوضة.
بهذه المناسبة نقدم شكرنا لكل من شاركنا من الصحافيين والنشطاء والضيوف الاخرين وكذلك اعضاء الكنيست. علينا ان نواصل مسيرتنا حتى نحقق اهدافنا المرجوة.

 

 

22 333333 r4 tr ktytt i5e5ey yyyyy etetetet 5665te 111 7jhryhh yyruuryury ruutt jhggfrf ul;iii thrtyhyttgtettt mu56587gdxgdt kkyk

Booking.com Booking.com

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here