غزة تنزف: قصف تجمع سكني في الشيخ رضوان يوقع 5 شهداء ليرفع حصيلة العدوان إلى 126 شهيدا

0

أفادت مصادر فلسطينية عصر اليوم أن قصفا إستهدف تجمعنا سكنيا في منطقة الشيخ رضوان في غزة، مما أسفر عن إستشهاد خمسة أشخاص وإصابة العشرات بجراح. وبهذا يرتفع عدد الشهداء الى 126 شهيدا وأكثر من 900 جريح.

ذكرت وكالة معا للأنباء أن “طواقم الاسعاف عثرت على الاشلاء مكملة لإحدى الشهيدتين السابقتين اللتين استشهدتا في قصف استهدف جمعية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة فجر اليوم السبت. وأكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة أن الاشلاء التي تم انتشالها من جمعية المعاقين هي مكملة لاحدى الشهيدتين السابقتين و لا يوجد شهيدة ثالثة”.

وجاء في وكالة سما للأنباء أن “مصادر أمنية فلسطينية ذكرت بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت فجر اليوم السبت مساجد ومنازل لمسؤولين في حركة حماس في قطاع غزة. وفي هذا السياق، قال مصدر أمني إن “قصفاً استهدف مسجدين في مخيم النصيرات (وسط قطاع غزة) ومسجداً آخر في خان يونس (جنوب قطاع غزة)، إضافة إلى عدد من منازل مسؤولين في حركة حماس في غزة وخان يونس والنصيرات”.

وقالت وكالة معا للأنباء اليوم السبت إن “حصيلة شهداء تواصل العدوان الاسرائيلي على كافة انحاء قطاع غزة ارتفع الى 126 شهيدا وأكثر من 900 جريح بعد وصول ثلاثة شهداء مجهولي الهوية تم استهدافهم في متنزه المحطة بحي التفاح في غزة. واستشهد ثمانية مواطنين، اليوم السبت، في احدث سلسلة من الغارات الاسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، بعد أن استشهد 3 مواطنين في بيت لاهيا. وقال د. اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة إن أربعة مواطنين استشهدوا جراء تعرضهم للقصف في ساحة الشهيد انور عزيز وسط المخيم، حيث اصابت الصواريخ المواطنين بشكل مباشر. وأشار إلى أن عددا من الحرجى وصلوا الى مشفى كمال عدوان، واصفا جروح اثنين من منهم بالخطيرة.

وتابعت وكالة معا: “وفي وقت سابق من مساء الجمعة، استشهد مواطنان فلسطينيان واصيب نحو ستة عشر أخرين في قصف على منطقة حكر الجامع في دير البلح وسط قطاع غزة، ما يرفع عدد شهداء اليوم الرابع من العدوان الى واحد وعشرين شهيدا.

وجاء في وكالة معا: “ونقلت سيارات الاسعاف الشهيدين في اعقاب قصف ادى الى اصابة ستة عشر فلسطينيا بجروح، فيما اصيب اربعة فلسطينيين في قصف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة استهدف منزلا لعائلة حلس. وأعاد الجيش الاسرائيلي مساء الجمعة قصف منزل لعائلة غنام في حي الجنينية برفح التي استشهد اربعة من ابنائها في قصف منزل لهم فجر الجمعة بمدينة رفح ما ادى لا صابة اربعة فلسطينيين جراح نقلوا على اثرها لمشفى الشهيد ابو يوسف النجار لتلقي العلاج. واصيب ثلاثة مواطنين في مخيم الشاطئ بعد قصف منزل لعائلة صيام فيما دمر الاحتلال منزل عائلة الشوا وسط غزة” بحسب وكالة معا.

وتابعت معا: “واصيب مواطن في قصف استهدف عائلة البيك في شارع النفق استشهد الشاب ناصر رباح صمامة متأثرا بجراحه في قصف أول أمس بحي الزيتون، مساء الجمعة. واغارات الطائرات الحربية والمدفعيات على غزة خلال وقت الافطار، واستهدفت حي النزاز في الشجاعية شرق غزة”.