طفل لبناني اذهل الالمان ببراعته وفاز على مدرسي الرياضيات

0

 

فاز الطفل اللبناني محمد المير (13 عاماً) ابن مدينة طرابلس والملقب بـ”مو” على مدرّسي رياضيات ألمان في تحدي الحساب وذلك لدى مشاركته في منافسة مثيرة للحساب الذهني بالبرنامج التلفزيوني الألماني Klein gegen Groß أو (الصغار ضد الكبار) الذي عُرض في شهر فبراير 2017 على القناة الألمانية الأولى حيث يقوم على عقد منافسات بين أطفال وفتيان من ذوي المهارات والمواهب المميزة ومنافسين كبار، على أن يراهن نجوم الفن والرياضة والثقافة الحاضرون فيه على أحد المنافسين، ليكسبوا نقاطاً في حال ثبت توقعهم، وكان التحدي الذي واجهه محمد في البرنامج الألماني هو جمع 200 رقم مكون من خانتين بسرعة.

وقال محمد عندما سأله مقدم البرنامج كاي بفلاومه في الاستديو عن رأيه ببرلين، إنها أجمل مدينة سبق أن زارها، مشيراً إلى المتاحف التي تمتلكها، وفيما إذا كان يستغرب من اعتبار الناس ما يفعله شيئاً ذا خصوصية، قال إنه لا يرى ذلك أمراً طبيعياً، بل يعتبرها بمثابة “هبة قام بتطويرها عبر التمرين”، بعد أن بدأ بالعمل على ذلك منذ 3 أعوام.

وقد حطم رقماً قياسياً أيضاً السنة الماضية، بجمعه 250 رقماً لعدة مرات بمعدل 0.6 ثانية. وأكد محمد على دور والديه في تدريبه على الحساب الذهني، باستخدام نظام “أباكوس”، وأغدق البرنامج الألماني بالمديح على محمد، الذي حصل على الميدالية الذهبية للمرة الثالثة في بطولة العالم للحساب الذهني التي جرت في ألمانيا العام الماضي، عن فئة أعمار 12 إلى 14 عاماً، واصفاً إياه بالـ”العبقري الصغير” و”الآلة الحاسبة الحية” و”الذي لا يمكن التكهن بما سيفعله”.

​​​​​وعرض البرنامج قبل بدء المسابقة في الحلقة المذكورة ريبورتاجاً عن محمد المير تحدث فيها عن عائلته، وعرض على المشاهدين منزله ومدرسته وسير الحياة اليومية الجميل بمدينته، متحدثاً عن حبه لبلده لبنان.

 

 

 

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here