حالة الطقس : تتأثر المنطقة بمنخفض جوي بارد ، وامطار حتى الثلاثاء

0

 

عاصفة-جنى2[1]تتأثر المنطقة يومي الأحد والاثنين، بامتداد مُنخفض جوي ،  بامتداد منخفض جوي على السطح، وبالتالي تتشكل أحوال جوية غير مُستقرة في المنطقة، تترافق بهطول الأمطار على فترات، ويحذر من تشكل السيول في المناطق المُنخفضة والاودية.

وفي التفاصيل، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الأحد، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، ويُتوقع هطول زخات من الأمطار في مُعظم المناطق، تكون غزيرة أحياناً ،ومصحوبة بالرعد وبزخات من البَرَد، وتهب رياح نشطة، وتتراجع فرصة الأمطار خلال ساعات الليل في المنطقة الشمالية، مع بقائها مُهيأة في أواسط وجنوب البلاد.

وفي يوم الاثنين المُقبل، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، لتُصبح دون مُعدلاتها العامة بحدود 6-7 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغائم جزئياً الى غائم، وتكون الفرصة مُهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار، ومع ساعات العصر وخلال ساعات المساء والليل تهطل أمطار مُتفرقة مصحوبة بالرعد وتساقط زخات البَرَد في مُعظم المناطق، خاصة الوسطى والجنوبية، ويُحذر من تشكل سيول في المناطق المنخفضة والأودية.

ومع تراجع كميات السحب وتوقف الامطار فجر الثلاثاء، بالتزامن مع الاجواء الباردة بشكل لافت، يحتمل تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في الاماكن الأكثر عرضة لذلك، خاصة الجبلية المُرتفقة منها. وترتفع درجات الحرارة ظهر الثلاثاء مع بقاء الأجواء مائلة للبرودة.

وفي يوم الأربعاء المُقبل يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتُصبح حول معدلاتها العامة، ويكون الطقس بوجه عام لطيف نهاراً وبارد صباحاً وليلاً، مع ظهور السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.وتعود درجات الحرارة للانخفاض يومي الخميس والجُمعة، مع تجدد فرص هطول الامطار.

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here