تقرير : كم يبلغ الراتب الشهري لرئيس الحكومة السيد بنيامين نتنياهو

0
Vizekanzler Michael Spindelegger trifft den israelischen Premier Benjamin Netanyahu im Rahmen seiner Israelreise in Tel Aviv. Wien, 11.04.2013, Foto: Dragan Tatic

 

 

 

 

Vizekanzler Michael Spindelegger trifft den israelischen Premier Benjamin Netanyahu im Rahmen seiner Israelreise in Tel Aviv. Wien, 11.04.2013, Foto: Dragan Tatic

نشر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء وبشكل استثنائي صورة عن قسيمة راتبه الشهري الذي تلقاه بصفته رئيسا للوزراء.

ووفقا للقسيمة يحصل نتنياهو على راتب شهر بقيمة 48815 شيكلا قبل الخصومات والضرائب التي تقلص هذا الراتب ليحصل نتنياهو على راتب “صاف” قدره 17،645 شيكل شهريا.
واتضح من صورة قسية الراتب الخاصة بشهر شباط- فبراير الماضي التي نشرها نتنياهو عبر موقعه الخاص على “تويتر” أن نتنياهو يدفع ما قيمته 21،572 شيكلا شهريا كضريبة دخل و2652 شيكلا لمؤسسة التأمين الوطني و2054 شيكلا للتأمين الصحي، كما يتم حسم مبلغ 12440 شيكلا سنويا لحساب بند “استخدام السيارة الفاخرة”.

وقال مكتب نتنياهو انه قرر نشر قسيمة راتبه بعد ان تلقى عدة طلبات بهذا الشأن كان بعضها من صحفيين.
ويعود سبب ارتفاع بند الخصم الخاص باستخدام سيارة فاخرة كون نتنياهو يستخدم سيارة باهظة الثمن ومحصنة ضد الرصاص تم اختيارها من قبل “الشاباك” وليس من قبل نتنياهو نفسه ولو اختار نتنياهو أو سمح له بالاختيار ووقعت رغبته على استخدام سيارة أقل مستوى من الحالية لكان مبلغ الخصم في حدود 3000 شيكل فقط بدلا من 12440.
ويدفع نتنياهو من راتبه ايضا مبلغ 201 شيكل مقابل استخدامه لثلاثة اجهزة هاتف، من بينها جهاز خلوي علما ان نتنياهو لا يستخدم مطلقا الهاتف الخلوي بشكل شخصي.
ووفقا لقسيمة الراتب يحصل نتنياهو على مبلغ 1330 شيكل شهريا بدل وجبات طعام اثناء العمل وحصل الشهر الماضي على زيادة غلاء معيشة بقيمة 3408 شيكل بما يشبه الزيادة التي حصل عليها اعضاء الكنيست والوزراء الاخرين.
وكتب في القسيمة أن نتنياهو يعمل 42:5 ساعة اسبوعيا فقط علما انه في واقع الحال يعمل اكثر من هذا بكثير.

 

 

erwerwer[1] 371212C[1]

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here