بدأت العاصفة في مدريد … بينيتز وضع شروط صارمة …! وانشلوتي خرج لهذه الاسباب …!

0

قبل ان يقيل السيد بيريز الايطالي كارلو انشلوتي كان خوف الجمهور الكبير من الاسم القادم والمدرب الجديد الذي سيتولى غرف الملابس لأنه ومنذ زمن بعيد ريال مدريد بعاني باستمرار من عدم السيطرة على غرف الملابس ، وبحسب الاخبار المسربة فإن من بين الاسباب التي تم اقالة انشلوتي بسببها مجموعة من الحوادث وتلخصت في التالي :

1- عدم وضع انشلوتي لنظام صارم على اللاعبين وتصرفاتهم داخل وخارج الملعب .هذا التهاون جعل الكثير من اللاعبين يتجاوزون حدودهم في التصرفات داخل وخارج النادي.
2- قبل بدء كل مباراة مهمة التشكيلة تصل الى الصحف وتعلن للفريق الخصم بأدق تفاصيلها .
3- اصرار انشلوتي على طريقة 433 حيث لا توجد مرونة اطلاقا ولا يتعامل مع اي مباراة بحسب ظروفها وفي حال التبديل فهي غالبا ما تكون في وقت متأخر .
4- عقب الخسارة برباعية من اتليتكو مباشرة رونالدو وبعض اللاعبين قامو بالسهر حتى الصباح في احتفال كبير وهذا الانفلات ما كان ليحدث لو كان المدرب صارم وذو شخصية .
5- عقب الفوز على اشبيلية وقبل لقاء اليوفي الهام اجتمع بعض اللاعبين حتى الصباح من اجل مشاهدة نزال القرن بين مايويذر وباكياو حيث كان يتبقى على لقاء اليوفي في الذهاب حينها اقل من 72 ساعة .
6- قبل لقاء فالنسيا في الدوري كان لاعبو ريال مدريد مستمتعين بمشاهدة نزال التنس في مدريد وفي اليوم التالي خرج فيه الفريق بتعادل مخجل اهدى الدوري لبرشلونة مباشرة .
7- منذ يناير الماضي وبرشلونة في نسق تصاعدي كبير جدا والسيد انشلوتي في تراجع مخيف ولم يجد اي حل طوال 4 اشهر كاملة .

كل النقاط السابقة وردت في النقاش الذي دار بين بيريز وإدارته حيث قرر الجميع ان يتعاقدون مع مدرب ذو شخصية حازمة وقوية والكل اتفق على رافييل بينيتز الذي سبق وان كان مدربا في ريال مدريد ولكن للفئات الاخرى .

هذا اليوم تم الكشف عن بعض المطالب والخطط التي ستنفذ من قبل رافا عند تولية ريال مدريد وهي على النحو التالي :
1- تحويل ريال مدريد للنهج الانجليزي بحيث يكون المدرب هو المسئول الاول والأخير عن كل شيء سواء في التعاقدات او الخطط للنادي وهو ما تم تطبيقه من قبل مورينو سابقا … ولكن اللاعبين تكتلو في نهاية المطاف ضد مورينيو لان النظام لم يمنحهم الانفلات الذي عاشوه مع انشلوتي … ولكن هذه المرة بيريز ورافا سيعالجون هذه المشكلة مع التكتلات بشكل مبكر وهو اخراج اي لاعب يعترض على الانظمة الصيف القادم .
2- البدء مع فريق العمل الخاص به وهم :
– اكزافي فاليرو ( مدرب الحراس )
– باكو دي ميغيل ( المعد البدني )
– انتونيو غوميز ( محلل المباريات )
هذه الاسماء الثلاثة هي الركيزة الاساسية للسيد بينيتز كون المدرب الاسباني يعتمد كثيرا على تقوية اللياقة لدى اللاعبين وكذلك المداورة باستمرار من اجل العمل طوال الموسم .
3- تدعيم دكة البدلاء بأسماء لا تقل اهمية عن الاسماء الاساسية فالريال سيشارك في بطولات مختلفة وهناك مشاركات مع المنتخبات اثناء الموسم بالتالي يجب ان يكون الفريق مكتمل على مقاعد البدلاء .
4- الاشراف على الفئات السنية الاخرى ووضع خطط لها من اجل خدمة الفريق الاول مستقبلا .
5- وضع نظام صارم للاعبين سواء اثناء تواجدهم في النادي او خارج النادي ، لان بينيتز يعتمد كثيرا على التركيز قبل المواجهات ، ولا يترك مجال للصدفة في اي لقاء .

ومن بين المزايا التي تحدثت عنها الصحف في بينيتز نلخصها في التالي :
– رافا يمتلك قدرة على اخراج اقصى القدرات لدى اي لاعب
– المداورة المستمرة بين اللاعبين
– الاعتماد على الارقام الخاصة باللاعبين من حيث اللياقة والقدرة البدنية
– يعمل باستمرار من خلال الارقام مع الفريق الخصم ورصد كامل لكل تسجيلاته
– المرونة في التكتيك فهو يقدم خطة مناسبة لكل فريق
– اعتماده على التكنلوجيا كثيرا سواء مع لاعبيه او الفرق المواجهه
– التحفيز الكبير والقوي للاعبين قبل المباريات الصعبة
– التركيز الصارم قبل كل مباراة وكأنها نهائي دون تهاون او تراخي .
– بطولات بينيتيز لا تقل اهمية عن المدربين الاخرين الكبار فهو قد حقق 12 بطولة من اهمها بطولتين دوري مع فالنسيا الاسباني ولعب نهائي الابطال امام ريال مدريد ، وكذلك لعب نهائي الابطال مع ليفربول مرتين فاز مرة وخسر مرة .

 

.

 

hihi2_2015-05-27_13-40-41[1]

.

تصنيفات الخبر : اخبار ريال مدريد • انشلوتي • بيريز • بينيتز • رافا • رافييل بينيتز • ريال مدريد • كورة • كوره • هاي كورة

.

.