اليوم في النقب: وقفة احتجاجية على هدم العراقيب

0
Booking.com
Booking.com Booking.com

 

 

20160612112628[1]تنظم اليوم الأحد، الساعة الرابعة والنصف عصرا، وقفة في مفرق ‘لاهفيم’- رهط بالنقب، جنوب البلاد، احتجاجا على هدم المنازل ومصادرة الأرض في قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف، ومنطقة النقب.

ودعا القائمون على الوقفة، والتي تنظم أسبوعيا، الأهالي إلى المشاركة فيها وإعلاء صوتهم الرافض لدرائم هدم المنازل ومصادرة الأراضي العربية وخاصة في قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف، ومنطقة النقب وكافة البلدات العربية في البلاد.

يذكر أنّ آليّات إسرائيليّة هدمت قرية العراقيب للمرّة الـ99 على التّوالي بتاريخ 9.6.2016، وتركت الأهالي تحت العراء قرب مقبرة القرية.

وحاصرت قوات الهدم منذ صباح ذلك اليوم القرية، بعد أن داهمتها معزّزة بآليّات الهدم وبالقوّات الخاصّة، وهدمت الآليّات كافّة المنازل في القرية، وشمل الهدم المنازل المقامة داخل المقبرة التي يقيم معظم الأهالي فيها، ممّا تسبّب بحالة من الهلع بين الأطفال والنّساء.

ويشار إلى أنّ قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف، قد طالتها يد الهدم من قبل السّلطات الإسرائيليّة، 99 مرّة، منذ عام 2010، ولا يزال سكّانها يكافحون ويناضلون لتحصيل حقّهم في عيش كريم لا ينغّصه التّهديد الوجوديّ الدّائم، ما يقابل برفض إسرائيليّ متواصل.

الجدير بالذكر أنّ الحكومة الإسرائيلية لا تعترف بنحو 51 قرية عربيّة في النقب، وتستهدفها بشكل مستمرّ بالهدم وتشريد أهلها، بينما تشرع بشكل مستمرّ ببناء تجمّعات استيطانيّة لصالح اليهود في النقب.

وتتعرّض قرى النّقب في الآونة الأخيرة لحملات هدم كبيرة طالت مئات المنازل بحجّة البناء بدون ترخيص.

Booking.com Booking.com

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here