اليرموك : سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والإشتباكات مستمرة

0

اليرموك : سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والإشتباكات مستمرة 

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية القيادة العامة جمعة العبدالله المقيم في سوريا أن مخيم اليرموك يتعرض لمحاولة إقتحام شديدة من الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية للمخيم من قبل عناصر “داعش” وجبهة النصرة.

وأوضح أن عناصر من جبهة النصرة المتواجدين في المخيم سهلوا لعناصر من داعش محاولة دخول المخيم من محورين أحدهم من الجهة الجنوبية عبر منطقة “الحجر الأسود” ,والأخرى عبر الجهة الجنوبية الشرقية عبر منطقة “يلدا”.

وأشار الى أن الأنباء الواردة من المخيم تتحدث عن أعداد كبيرة من الضحايا سقطوا نتيجة الإشتباكات الدائرة بين عناصر جبهة النصرة وداعش من جهة وبين عناصر جماعة أكناف بيت المقدس التي تتصدى لهم ومسؤوليتها حماية المخيم من الجهة الجنوبية والشرقية ,واصفا اياها بالإشتباكات العنيفة والمحاولة المستميتة لتنظيم داعش ليتمكن من احتلال المخيم والدخول الى العاصمة السورية دمشق.

ووفقا للمعلومات المتوفرة لديهم ,قال العبدالله أن داعش والنصرة يحشدون قواتهم بشكل كبير ويحاولون الدخول الى المخيم بكل السبل ,لافتا الى أنهم في هذه الأثناء يرتبكون مجازر بحق سكان المخيم من اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا من ديارهم عام 1948.

ونوه العبدالله الى أن القيادة الفلسطينية تجري حاليا اتصالات ومباحثات مع القيادة السورية من أجل البحث في آليات التصدي للعدوان الهمجي التي تقوده النصرة وداعش على المخيم.

ولفت الى أن التنسيق يجري حاليا بين عناصر الفصائل الفلسطينية المسلحة لتنسيق المواقف والتصدي لعناصر داعش والنصرة والذين يحاولون السيطرة على المخيم وتحويله لثكنة عسكرية ينطلقون منها الى العاصمة السورية دمشق ,لافتا الى أن عناصر القيادة العامة تحمي المخيم من الجهة الغربية الشمالية للمخيم.

9998563187_1[1]