اللد: مدير عام قطار إسرائيل يلتقي بممثّلين عن سكان حي المحطة في اللد

0

بيان صادر عن قسم الإعلام في قطار إسرائيل:

مدير عام قطار إسرائيل يلتقي بممثّلين عن سكان حي المحطة في اللد

وذلك بهدف تعزيز التعاون مع الجمهور ومناقشة حلول لإشكالية اختراقات الحاجز في المدينة

أقيم في مكتب مدير عام قطار إسرائيل لقاءٌ بين كبار المسؤولين في قطار إسرائيل وممثلي حي المحطة بهدف طرح ومناقشة حلول لتعزيز الأمن والسلامة عند ملتقى الشارع والسكة الحديدية القريب، حيث وقعت قبل بضعة أسابيع حادثة مميتة نتيجة اختراق مركبة للحاجز .

حضر اللقاء كلّ من مدير عام قطار إسرائيل، نائب مدير شؤون الأمن والسلامة وجودة البيئة، نائب مدير التنسيق والإستراتيجيات، القائم بأعمال نائب مدير شؤون المسافرين، مدير القسم التنفيذي ومديرة العلاقات الجماهيرية في قطار إسرائيل ، وحَضَر بالنيابة عن سكان الحي السيد عبدالكريم زبارقة ( ابو فراس) عضو المجلس البلدي في اللد ، السيدة شيرين حافي مديرة المدرسة الثانوية أورط في اللد ، والسيد صالح جدوع، عضو لجنة حي المحطة.

استعرض المدير العام أمام ممثلي الحي التدابير التي اتخذت في الفترة الأخيرة، بالتعاون مع بلدية اللد، لتعزيز الأمن والسلامة عند الملتقى، ولتحسين الظروف المادية المرتبطة باجتياز المُشاة: بما في ذلك تحسين موضوع التظليل والحماية من المطر على جانبي الملتقى، تنظيم موضوع المساحة المفتوحة شرقًا، موقف السيارات المنظّم لموظفي القطار وشق الممر المنظم للمشاة المؤدي إلى شارع حطيـﭬات يفتاح. 

واستعرضت أيضًا أمامهم خطة واسعة النطاق لبناء جسر علوي للمشاة، في ملتقى السكة 129, تزيد تكلفته عن 23 مليون شاقل ، والذي سيلبي احتياجات المشاة حتى انتهاء مشروع فصل المسارات في المكان، الموجود حاليًا قيد التخطيط المتقدّم.

عُرضت أيضًا بيانات محدّثة من شركة مسارات إسرائيل حول مشروع فصل المسارات 129 والغاء الملتقى مع السكة، بما في ذلك مراحل المشروع والجدول الزمني.

الموعد المتوقّع لإنهاء التخطيط الأولي (تقديمه للجنة اللوائية)- 3/2018

الموعد المتوقع للتخطيط الرسمي (ستاتاتوري) 12/2019

الموعد المتوقّع لإنهاء التخطيط المفصّل      12/2020

الموعد المتوقّع لبدء تنفيذ المشروع           6/2021

 

وقعت منذ بداية عام 2017  58 حادثة اختراق حاجز، وقسم كبير منها وقع تحديدًا عند الملتقيات مع سكة الحديد في اللد.

تنوّه شركة قطار إسرائيل مجدّدًا بأنّ ارتكاب مخالفة اختراق الحاجز المُنزَل، أو الدخول غير المسموح به إلى منطقة السكة الحديدية يعرّضان حياة الشخص للخطر، وقد يلحقان ضررًا جسيمًا بالإنسان والممتلكات.

 

 

סטטוס הפרדה 129 א+גשר ה”ר (00000005) 1 3

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here