العريان: سلميتنا سبيل نجاح ثورتنا

0

أكد الدكتور عصام العريان، القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين، على تمسك الجماعة وذراعها السياسي (حزب الحرية والعدالة) بالسلمية ونبذ العنف، مطالبا شرفاء مصر بأن ينصحوا الدولة بترك منهج العنف وانتهاج السلمية.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=rLXTxImA0Ac

وقال العريان في كلمة بثتها قناة الجزيرة مباشر مصر في وقت متأخر من مساء السبت 14 سبتمبر: “إنه عند تمسكنا بسلميتنا ونبذ العنف فباسم الحرية والعدالة والإخوان نقر بمنهج الله فى الدخول فى السلم”، موضحا أن ثورتهم سليمة وتعتمد مبدأ ثورات عديدة اعتمدت السلمية، ووصلت للنجاح والنصر”.

وأضاف أن “خبراء العنف هم من يرهبون الدولة”، مشددا على أنهم يقابلون، ذلك بالصبر والجلد. وتابع : “نحن فى مرحلة نتمسك فيها بسلميتنا وننبذ العنف”.

وتابع العريان يقول: “متمسكون بسلمية ثورتنا التي تنبذ العنف رغم ما نتعرض له”، مضيفًا أن “سلميتنا أقوى من الرصاص” أثبتت فعاليتها علي مدار شهرين رغم ما نواجهه من عنف”.

وطالب شرفاء مصر بأن ينصحوا الدولة بترك منهج العنف وانتهاج السلمية. ووجه رسالة للمجتمع الدولي والبرلمان الأوروبي والاتحاد الأوربي، أنهم يبتعدون عن العنف، وأن ما يحدث فى سيناء هو نتيجة التهميش، داعيا القوات المسلحة بأن تكف عن العنف، حتى لا تدع مجالا للعنف المضاد.