احمد الطيبي والسعدي يطرحان قضية تشغيل المعلمين العرب في اجتماعهما بمدير عام وزارة التربية والتعليم

0

 

اجتمع النائب د. أحمد الطيبي، والمحامي اسامه السعدي, العربية للتغيير – القائمة المشتركة، صباح اليوم الاثنين, في وزارة التربية والتعليم, بمدير عام الوزارة شموئيل ابواف وعبد الله خطيب مدير قسم التعليم العربي في الوزارة وسونيا بيرتس مديرة قسم القوى البشرية في الوزارة وجيلا نجار نائبة مدير عام الوزارة والمستشارة القضائية للوزارة, لبحث القضايا المتعلقة بجهاز التربية والتعليم في البلدات العربية والقضايا التي يواجهها المعلمين العرب.
الطيبي والسعدي بدورهما طرحا عدد من القضايا, منها قضية تشغيل المعلمين والمعلمات العرب الذي انهوا دراستهم وحصلوا على الألقاب الجامعية منذ عدة سنوات ولم يتم استيعابهم ، في جهاز التعليم حتى اليوم ، ويصل عددهم الى 13 ألف معلم, حيث أشار الطيبي والسعدي الى ضرورة ايجاب حل لهذا الخلل الذي يسبب أزمة اقتصادية واجتماعية للالاف من المعلمين وعائلاتهم ، وفحص الية احتساب “النقاط” للمعلمين, وطالبا بتخصيص ميزانيات إضافية من أجل توظيف قسم من المعلمين, بما في ذلك المعلمين العرب في المدارس اليهودية.

مدير عام وزارة التربية أبلغ الطيبي والسعدي بمصادقة الوزارة على مطلبهم بمصادقة الوزارة على مطلبهم بإصدار شهادات بجروت باللغة العربية ابتداءا من العام الدراسي الحالي.

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here