الصحة والحياة : علاجات منزلية لتنقية الدم والتخلص من الصدفية

0

 

هناك العديد من المشكلات الصحية الخفيفة ذات صلة بالجمال مثل حب الشباب وأخرى خطيرة مثل الصدفية ويرجع السبب في ذلك إلى وجود شوائب في الدم.

وعندما يصاب الأطفال أو المراهقين بالصدفية يمكن أن تستمر مدى الحياة فهو مرض جلدي ينتج عن ضعف المناعة ويسبب احمرارًا وحكة وبقعًا سميكة وقشورًا على الجلد فيما يعد العلاج منه مكلفًا ويتسبب في العديد من الآثار الجانبية.

وتعتبر أجهزة تنقية الدم واحدة من أفضل وسيلة للحد من مشكلات الجلد مثل الصدفية وهناك العديد من العلاجات المنزلية التي تؤدي المهمة ذاتها وتعمل على تخفيف الاضطراب الجلدي المزعج وتساعد على التحكم في الأعراض ومنع العدوى بوتيرة أسرع من أجهزة التنقية.

وتشمل تلك العلاجات المنزلية، التي يقدمها موقع boldsky ما يلي:

الليمون

يساعد على إنتاج بروتين يسمى الغلوتاثيون يتم تكوينه في الكبد وتحويل السموم إلى مركبات قابلة للذوبان وبالتالي طردها خارج الجسم عن طريق البول.

عنب الثعلب الهندي

يعرف عنب الثعلب الهندي بفوائده الصحية الكثيرة وهو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لتنقية الدم ومنع الصدفية لقدرته العجيبة على تنقية الدم وتقوية الجهاز المناعي.

الكركم

 

يلعب الكركم دورًا حيويًا في الحفاظ على الجسم حيث يحتوي على مضادات الأكسدة القوية ويساعد في فعالية أداء الكبد والجهاز الهضمي كما يزيل السموم من الجسم بوتيرة أسرع.

الجزر

 

الجزر واحد من أفضل العلاجات المنزلية للصدفية ومشكلات الجلد الأخرى حيث يحتوي على الغلوتاثيون والعديد من الفيتامينات بما فيها A وB وC وK جنبًا إلى جنب مع البوتاسيوم ما يساعد على طرد السموم من الجسم وإزالتها من الدم.

براعم البروكلي

 

براعم البروكلي واحدة من العلاجات المنزلية الهامة لتنقية الدم ومنع الصدفية وهو عامل فعال يزيل السموم من مجرى الدم بأكمله ويمنع اضطرابات الجلد مثل الصدفية.

القرع المر

مزيل فعال للسموم لذا فهو ينقي الدم ويحد من مشكلات الجلد مثل الصدفية.

الشمندر

يحتوي على المواد المضادة للأكسدة ويحمي الجسم من المواد الضارة ويحفز الكبد على إزالة السموم بشكل فعال.

اضف رد

Please enter your comment!
Please enter your name here