الجيش السوري الحر: 200 من مقاتلينا دخلوا “كوباني” اليوم

0

الجيش السوري الحر: 200 من مقاتلينا دخلوا “كوباني” اليوم

 

  • ٢‎٩‎/١‎٠‎/٢‎٠‎١‎٤‎‎ ٥‎‎٨‎:١‎٣‎ ( ٢‎٩‎/١‎٠‎/٢‎٠‎١‎٤‎‎ ٥‎‎٩‎:١‎٣‎) القائد “عبد الجبار العكيدي” قال إنهم سيشاركون في القتال المباشر ضد “داعش”

     

    غازي عنتاب/ محمد مستو/ الأناضول

    أفاد القائد في الجيش الحر، “عبد الجبار العكيدي”، لمراسل الأناضول، أن 200 من مقاتلي الجيش الحر، دخلوا عين العرب (كوباني)، شمال سوريا، عبر الاراضي التركية، فجر اليوم الأربعاء.

    وأوضح العكيدي، أن مقاتلي “الحر” سيشاركون في القتال المباشر ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، عبر التنسيق مع الفصائل المتواجدة في المدينة، مؤكدًا أن العدد المذكور مرشح للزيادة، بحسب متطلبات المعركة.

    وأعرب “العكيدي”، الموجود حاليًا في كوباني عن “تفائله في تحقيق النصر على داعش”، وتوجه بالشكر لتركيا لسماحها بدخول قواتهم عبر أراضيها، مطالبًا “المجتمع الدولي، والتحالف، بدعم الجيش الحر، ضد تنظيم  داعش الإرهابي، ونظام الأسد المجرم” حسب قوله.

    وأفاد “العكيدي” في وقت سابق، أن مجموعة من فصائل الجيش الحر، كلفته بقيادة قوة عسكرية قوامها حوالي 1000 مقاتل، للمشاركة في القتال ضد “داعش” في عين العرب (كوباني).

    وتشهد كوباني منذ قرابة 45 يوما قتالًا عنيفًا، بين داعش من جهة، و”وحدات حماية الشعب” الكردية، وفصائل من الجيش الحر من جهة أخرى، تدعمهما ضربات جوية من قوات “التحالف”، لكنها لم تفلح حتى الآن في دحر التنظيم إلى خارج المدينة السورية.